أكرم القصاص - علا الشافعي

حسام البدرى فى مهمة "رد الاعتبار" للمدرب الوطنى.. المعلم رحل عن المنتخب بعد الإخفاق فى التأهل لأمم أفريقيا 2012.. الظروف منعت شوقى غريب من الوصول لـكان 2015.. وحمادة صدقى ومعتمد جمال بلا بصمة مع منتخب الشباب

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 03:00 م
حسام البدرى فى مهمة "رد الاعتبار" للمدرب الوطنى.. المعلم رحل عن المنتخب بعد الإخفاق فى التأهل لأمم أفريقيا 2012.. الظروف منعت شوقى غريب من الوصول لـكان 2015.. وحمادة صدقى ومعتمد جمال بلا بصمة مع منتخب الشباب حسام البدرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسام البدرى، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، تنتظره مهمة صعبة مع الفراعنة وأصبح مطالباً برد اعتبار المدرب الوطنى بعد سلسلة من الإخفاقات للمنتخبات الوطنية فى الفترة الأخيرة على يد المدربين المصريين.

وأعلن حسام البدرى تشكيل لجهازه المعاون فى المنتخب ويضم كلاً من: محمد بركات مديراً للمنتخب، وطارق مصطفى وأحمد أيوب فى منصب المدرب العام، وسيد معوض مدرباً مساعداً، وأيمن طاهر لحراس المرمى، وأنيس الشعلانى معداً بدنياً.

وعبر حسام البدرى عن سعادته بتولى منصب المدير الفنى للفراعنة قائلا،"أشكر الله على منحى هذا التكليف لأن خدمة منتخب مصر شرف كبير.. أعاهد الله وأعاهد الجميع بأننى لن أبخل بأى جهد فى سبيل إسعاد هذا الشعب العظيم الذى يستحق منا جميعا كل الجهد والإخلاص والعرق فى سبيل رفع رايته بالمحافل الدولية"، مشددا على أنه معيار العدل سيكون هو الطريق فى جميع قراراته، والكل سواسية وسيحصل على نفس القدر لنيل شرف تمثيل هذا البلد، مطالباً الجميع بمساندة الجهاز الفنى فى المرحلة المقبلة.

وشهدت السنوات الأخيرة سلسلة من الإخفاقات للمدربين المصريين مع المنتخبات الوطنية يمكن رصدها فى السطور التالية:

حسن شحاتة
 

رغم النجاحات التى حققها حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى، والتتويج بثلاثة ألقاب أفريقية على التوالى أعوام 2006 و2008 و2010، إلا أنه لم يستطع التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2012، وهو ما دفع "المعلم" لتقديم استقالته إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر حينئذ، مكتفياً بالإنجازات التى حققها مع الفراعنة على مدار 6 سنوات، كما تنازل عن الشرط الجزائى فى عقده ليتم الرحيل بالتراضى.

شوقى غريب

تولى شوقى غريب مهمة تدريب المنتخب الوطنى الأول عقب إخفاق الأمريكى بوب برادلى فى التأهل لكأس العالم 2014، ولم يستمر غريب طويلاً، حيث تقدم باستقالته عقب الإخفاق فى التأهل لأمم أفريقيا 2015، بعدما واجه العديد من الصعوبات منها اعتزال بعض النجوم وعدم انتظام مسابقة الدورى آنذاك ما أدى فى النهاية إلى استقالته.

وودعت مصر تصفيات أمم أفريقيا 2015 بعدما احتلت المركز الثالث فى المجموعة خلف السنغال وتونس.

حمادة صدقى

ودع منتخب مصر للشباب لكرة القدم تحت 19 عاما بقيادة حمادة صدقى تصفيات نهائيات أمم أفريقيا 2018 من المرحلة قبل الأخيرة، بعد الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح، عقب انتهاء مباراتى الذهاب والإياب بالتعادل السلبى، ليرحل بعدها حمادة صدقى عن المنتخب.

معتمد جمال

لم ينجح معتمد جمال مع منتخب الشباب فى التأهل لكأس العالم 2019 بكوريا الجنوبية، وخرج من بطولة أمم أفريقيا مبكراً ليتم إقالته من جانب اتحاد الكرة.

ورفض اتحاد الكرة استمرار معتمد جمال وتصعيده للمنتخب الأولمبى بعد هذا الإخفاق، قبل أن يتم ضمه كمدرب عام فى الجهاز الحالى بقيادة شوقى غريب الذى يستعد لخوض بطولة أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة