بكين: محاولة فصل الاقتصادين الصينى والأمريكى تعرض الاقتصاد العالمى للخطر

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 03:06 م
بكين: محاولة فصل الاقتصادين الصينى والأمريكى تعرض الاقتصاد العالمى للخطر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين، اليوم الاثنين، أن التعاون الاقتصادى والتجارى مع الولايات المتحدة مفيد ومربح للجانبين، محذرة فى الوقت نفسه من أن الضغوط ومحاولة فصل الاقتصادين من شأنه تعريض نمو التجارة الدولية والاقتصاد العالمى للخطر.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة، تعليقا على ما تردد فى وسائل إعلام أمريكية بأن إدارة ترمب تناقش إجراءات لمنع الشركات الصينية من الإدراج فى البورصات الأمريكية.

وقال شوانج إن الصين تابعت التقارير ذات الصلة، ورد وزارة الخزانة الأمريكية التى نفت صحة هذه التقارير، مضيفا "أود أن أشير إلى أن التعاون الاقتصادى والتجارى الصينى الأمريكى والتعاون المالى بين الجانبين مفيد ومربح للجانبين"، مشيرا إلى أنه ممارسه الضغط الشديد ومحاولة فصل الاقتصادين الصينى والأمريكى لا يخدم المصلحة المشتركة للمجتمع الدولى، وسيضر بالتاكيد بمصالح الشركات والشعبين الصينى والأمريكي.

وتابع شوانج أن الضغوط ومحاولة فصل الاقتصادين من شأنه أن يتسبب أيضا فى اضطراب أسواق المال، ويعرض نمو التجارة الدولية والاقتصاد العالمى للخطر، معربا عن أمله أن يتمكن الجانب الأمريكى من العمل مع الصين لتعميق التعاون الاقتصادى والتجارى والمالى بين البلدين، لإيجاد حل للقضايا التجارية والاقتصادية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة