باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. بدء جنازة جاك شيراك.. ترامب: من حقى لقاء من اتهمنى فى مكالمة رئيس أوكرانيا.. ولى العهد السعودى: الحل باليمن سيكون أسهل حال أوقفت إيران دعم الحوثى

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 12:02 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. بدء جنازة جاك شيراك.. ترامب: من حقى لقاء من اتهمنى فى مكالمة رئيس أوكرانيا.. ولى العهد السعودى: الحل باليمن سيكون أسهل حال أوقفت إيران دعم الحوثى أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

جارديان: شرطة بريطانيا العسكرية تجرى 35 تحقيقا فى جرائم عنصرية

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الشرطة العسكرية البريطانية، بدأت 35 تحقيقًا فى جرائم ارتكبت لأسباب عنصرية على مدار السنوات الخمس الماضية ، مما أثار تحذيرات من أن العديد من موظفى الخدمة من خلفيات BAME "(السود والآسيويين والأقليات العرقية) يعانون فى صمت".

أفراد فى الشرطة العسكرية البريطانية تعرضوا للعنصرية

صور.. بدء جنازة الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك

بدأت منذ قليل الجنازة العسكرية للرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك، بحضور الرئيس إيمانويل ماكرون وعدد من الساسة الفرنسيين.

جنازة جاك شيراك

وزير خارجية تركيا الأسبق: الحزب الحاكم فقد شعبيته بسبب أخطائه السياسية والاقتصادية

أكد وزير الخارجية التركى الأسبق يشار ياكش أن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بدأ يفقد قاعدته الشعبية، معتبرًا أن هذا أمر طبيعي، بعد بقاء "العدالة والتنمية" فى السلطة لفترة طويلة تصل إلى 17 عامًا، بالإضافة إلى أنه ارتكب أخطاءً فى السياسة الخارجية والاقتصاد.

 يشار ياكش

دونالد ترامب: من حقى لقاء من اتهمنى فى مكالمة رئيس أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يستحق أن يتلقى بالمخبر الذى تقدم بشكوى ضد المكالمة التى أجراها مع رئيس أوكرانيا فى يوليو الماضى، والتى تسببت فى بدء تحقيقات الكونجرس لعزله.

ترامب

الفيضانات تودى بحياة 113 شخصا فى شمال الهند

قال مسؤولون اليوم الاثنين إن أمطارا غزيرة أودت بحياة 113 شخصا على الأقل فى ولايتى أوتار براديش وبيهار فى الهند خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث اجتاحت مياه الفيضانات مدينة كبرى وغمرت مستشفى ودفعت السلطات إلى إجلاء نزلاء من أحد السجون.

فيضانات الهند

تايوان تأمر بإغلاق الأسواق المالية والمدارس مع اقتراب إعصار عات

أغلقت تايوان الأسواق المالية وأمرت بإغلاق المدارس اليوم الاثنين، مع اقتراب إعصار من ساحلها الشمالى الشرقى بينما ألغت شركات الطيران أكثر من 150 رحلة فى ظل تحذيرات من السيول والرياح العاتية.

إعصار

روسيا تعلن إخماد جميع الحرائق فى البلاد

أعلنت هيئة الحماية الجوية للغابات فى روسيا، اليوم الاثنين، إخماد جميع الحرائق فى البلاد حيث قالت الهيئة فى بيان: " الان، لا يوجد أى حريق فى غابات روسيا".

حرائق الغابات

محامى الرئيس الأمريكى: ترامب لم يمول رحلاتى حول العالم لفتح تحقيق بشأن بايدن

قال رودى جوليانى، المحامى الشخصى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه التقى بمسؤولين أوكرانيين فى مدريد وباريس ووارسو هذا العام، فى إطار مساعيه لفتح تحقيق فى أمر جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق، أحد المنافسين السياسيين الرئيسيين لترامب فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

جوليانى

عائلة روبرت موجابى تدفنه فى تابوت من الصلب والخراسان خوفا من تعقب جثمانه

ورى جثمان الرئيس الزيمبابوى السابق روبرت موجابى، التراب بعد 22 يوما من وفاته عن عمر ناهز 95 عاما، لكن ظل الجدل محيطا بالزعيم الراحل حتى بعد دفنه، جراء الطريقة الغريبة التى قررت أسرته دفنه بها.

جثمان موجابى

نيويورك تايمز: مسئولون أمريكيون يحذرون من خطة أحد فروع تنظيم القاعدة بسوريا

أعرب مسئولون أمريكيون معنيون بمكافحة الإرهاب عن قلقهم المتزايد حيال خطة أحد فروع تنظيم القاعدة فى سوريا لشن هجمات ضد الغرب من خلال استغلال الانفلات الأمنى شمال غربى البلاد.

تنظيم القاعدة

وزير إعلام اليمن: مليشيا الحوثى تروج لانتصارات وهمية بعد تكبدها خسائر فادحة

أكد معمر الإريانى، وزير الإعلام اليمنى، أن مليشيا الحوثى تروج لانتصارات وهمية بهدف التغطية على مأزقها السياسى والعسكرى، وأنها تلقت خلال الأشهر الماضية ضربات موجعة وتكبدت خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد على يد أبطال الجيش الوطنى.
معمر الإريانى
 
لقى 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون، إثر اصطدام حافلة صغيرة بشاحنة فى شارع الشيخ محمد بن زايد بدبى بالإمارات العربية المتحدة.

انقلاب حافلة

تفجير انتحارى قرب قاعدة عسكرية فى الصومال

أعلن المسئول الأمنى بولاية "شابيلى السفلى" الصومالية، يوسف عبد الرحمن، اليوم الاثنين، أن انتحاريا فجر سيارة مفخخة قرب مهبط طائرات تستخدمه القوات الأمريكية والصومالية كقاعدة عسكرية.

حركة الشباب الصومالية

19 عاما على استشهاده.. محمد الدرة أيقونة فلسطينية هزت ضمير العالم

19 عاما كاملة، مرت على استشهاد الطفل الفلسطينى محمد الدرة، فى جريمة بشعة لقوات الاحتلال الإسرائيلى هزت العالم أجمع، فى الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، لتكشف عن مدى وحشية قوات الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص على الأطفال الفلسطينيين دون شفقة أو رحمة.

محمد الدرة

ولى العهد السعودى: الحل باليمن سيكون أسهل حال أوقفت إيران دعم الحوثى

أكد ولى العھد السعودى، نائب رئیس مجلس الوزراء، وزیر الدفاع السعودى، الأمیر محمد بن سلمان، أن الحل فیما یتعلق بالوضع فى الیمن سیكون "أسھل" في حالة إیقاف إیران دعمھا للمیلیشیات الحوثیة.

ولى العھد السعودى الأمیر محمد بن سلمان

ملك الأردن يتوجه إلى فرنسا للمشاركة فى تشييع جثمان "شيراك"

توجه الملك عبدالله الثاني،عاهل المملكة الأردنية، اليوم الاثنين، إلى فرنسا للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك.

الملك عبدالله

شاهد أشهر لقطة لحارس الملك سلمان بن عبد العزيز

تداول المغردون السعوديون، مجموعة كبيرة من الصور لحارس خادم الحرمين الشريفين، اللواء عبدالعزيز الفغم فى عدد من المناسبات الرسمية مع الملك سلمان، إلا أن هناك صورة أنتشرت بشكل كبير، ظهر فيها اللواء الفغم خلال القمة الإسلامية الأميركية، فى مايو 2017 .

أشهر لقطة لحارس الملك سلمان بن عبد العزيز

طقس الخليج.. استمرار الأمطار الرعدية فى السعودية وحار فى البحرين والكويت

تشهد منطقة دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، طقس حار نسبيا على معظم الأنحاء وهطول أمطار رعدية فى أماكن أخرى.

جاك شيراك يودع العالم.. جثمان الرئيس الفرنسى الأسبق يدفن بجوار ابنته الكبرى بمقبرة مونبارناس.. موكب جنائزى بمشاركة ماكرون و30 زعيما بينهم بوتين.. والشعب يلقى عليه نظرة الوداع فى تكريم شعبى.. ومارين لوبان محرومة

يوارى جثمان الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك الثرى اليوم الاثنين، فى مقبرة مونبارناس"، حيث سيدفن إلى جانب ابنته الكبرى لورانس، وسيحضر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون و30 رئيسا وزعيما دوليا، من بينهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مراسم تأبين وجنازة الرئيس الراحل.

جنازة جاك شيراك

اندلاع حريق فى محطة قطار الحرمين بجدة.. طائرات مروحية لإنقاذ المحاصرين.. وإيقاف الرحلات حرصا على سلامة المسافرين.. إصابة 5 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى.. والدفاع المدنى السعودى يعلن السيطرة على بؤرة النيران

قالت مديرية الدفاع المدنى بالسعودية أمس الأحد، إن حريقا اندلع فى محطة قطار الحرمين السريع بحى السليمانية فى مدينة جدة الساحلية.

حريق قطار الحرمين

مقالات صحف الخليج.. مشارى الذايدى يكتب روشتة تعافى لبنان من بعض ألمها.. خالد السليمان يكشف هزيمة أبناء أرامكو للعدو.. البدر الشاطرى يسلط الضوء على الانتخابات الإسرائيلية.. مفتاح شعيب يصف "شيراك" بزعيم لن يتكرر

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الإثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، للمرة الأولى فى تاريخ إسرائيل تم إجراء الانتخابات مرتين خلال خمسة أشهر، والسبب يعود إلى فشل تلك التى جرت فى إبريل من حسم النتائج لصالح أى من الحزبين الرئيسين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة