محلاها عيشة الفلاحة.. العيش فى الريف قد يؤخر فترة انقطاع الطمث لأكثر من عام

السبت، 28 سبتمبر 2019 09:00 ص
محلاها عيشة الفلاحة.. العيش فى الريف قد يؤخر فترة انقطاع الطمث لأكثر من عام فترة انقطاع الطمث - أرشيفية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة بحثية جديدة أن العيش فى الريف قد يؤخر انقطاع الطمث عند السيدات لأكثر من عام، حيث أثبتت الدراسة أن النساء اللائي يعشن في المناطق الريفية قد تتأخر عندهم مرحلة انقطاع الدورة الشهرية لمدة 16 شهرًا عن النساء اللاتى يعشن فى المدن لأنهن أقل توتراً.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فدرس الباحثون بقيادة فريق من جامعة بيرجن في النرويج ما يقرب من 2000 امرأة لمعرفة متى بدأوا انقطاع الطمث، وتبين أن أولئك الذين لديهم المزيد من المساحات الخضراء المحيطة بمنزلهم تأخرت عندهم فترة انقطاع الطمث، وقد يكون هذا لأن العيش في المناطق الحضرية يزيد من مستويات التوتر، كما يؤدى الإجهاد إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين وتسبب انقطاع الطمث.

وأكد الفريق البحثى إن وصول السيدة إلى سن انقطاع الطمث قد يعرض النساء لخطر الإصابة بأمراض القلب أو ضعف العظام، ووجدت الدراسة أن النساء اللائي يعشن بجانب مسطحات خضراء فى 300 متر المحيطة بمنازلهن يصبن بانقطاع الطمث عند سن 51.7 عامًا، في حين أن السيدات اللاتى يعشن بعيدا عن المساحات الخضراء تبدأ عندهم فترة انقطاع الطمث في سن 50.3 عاما.

ومن بين العوامل الأخرى التي يُعتقد أنها تؤثر على توقيت نهاية الحيض وزن المرأة، سواء كانت مدخنة أم لا، أو مقدار التمارين التي تمارسها وما إذا كانت تتناول حبوب منع الحمل عندما كانت أصغر سناً.

كما وجدت دراسة أجرتها جامعة دلهاوزي في كندا أن النساء اللائي يعملن في نوبات ليلية يزيد احتمال تعرضهن لانقطاع الطمث المبكر بنسبة تسعة فى المائة على الأقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة