أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة لشارع يحمل اسم "أحمد خالد توفيق" تجدد سيرته على السوشيال ميديا

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 04:40 م
صورة لشارع يحمل اسم "أحمد خالد توفيق" تجدد سيرته على السوشيال ميديا لافتة الشارع
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

صورة ملتقطة للافتة شارع باسم الدكتور أحمد خالد توفيق تداولها بعض رواد موقع "الفيس بوك"، وقالوا إنه يقع فى منطقة ربوة أكتوبر، بالحى الأول، لاقت إعجاب الكثير من محبيه الذين أشادوا بهذه الخطوة والتى بمثابة تكريم له.

 

"ما وراء الطبيعة"، "فانتازيا"، "يوتوبيا"، "رجفة الخوف"، وغيرها من السلاسل والمجموعات القصصية والمقالات للدكتور أحمد خالد توفيق،  تربى عليها جيل بأكمله، من أطفال وشباب وكبار السن أيضاً الذين وجدوا متعتهم فى قراءة الروايات المرعبة والخيالية للروائى الراحل.

ويعتبر الدكتور أحمد خالد توفيق، أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب وأدب الشباب والفانتازيا وكذلك الخيال العلمي والذى لقبه قراؤه بالعراب، بدأت رحلته الأدبية بكتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، والتى حققت نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، ما شجعه على استكمالها، وأصدر بعد ذلك سلسلة فانتازيا عام 1995 وسلسلة سفاري عام 1996، كما له عدة روايات أخرى ولعل أشهرها رواية يوتوبيا، التى ترجمت لعدة لغات، وكذلك رواية السنجة، بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل قصاصات قابلة للحرق، ومقالاته فى الجرائد المختلفة.

لافتة شارع
 

وبرغم انشغاله بالأدب إلا أنه استمر فى مزاولة مهنة الطب، فقد كان عضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في كلية الطب بجامعة طنطا، وتوفى فى يوم 2 من أبريل عام 2018 عن عمر يناهز 55 عامًا أثر أزمة صحية مفاجئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة