بصل وثوم وأكلات تانية.. أطعمة ممنوعة على القطط الصغيرة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 12:00 م
بصل وثوم وأكلات تانية.. أطعمة ممنوعة على القطط الصغيرة قطط صغيرة - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل البعض تربية الحيوانات الأليفة فى المنزل والتى تحتاج إلى عناية شديدة فى تربيتها من حيث الاهتمام بنظافة المكان الذى تنام فيه ونظافتها الشخصية، بالإضافة إلى الاهتمام بصحتها من خلال اختيار أطعمة معينة، لكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك بعض الأطعمة الممنوعة على القطط الصغيرة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "hillspet".

أطعمة ممنوعة على القطط الصغيرة

- يعتبر البصل والثوم والكراث والبصل الأخضر من الأطعمة الممنوعة على القطط الصغيرة لأنها تتسبب فى تلف خلايا الدم الحمراء عند القط ما يؤدى إلى إصابتها بفقر الدم.

أطعمة ممنوعة على القطط الصغيرة (1)

- ويؤدى البيض أو اللحوم النيئة إلى إصابة القطط بالتسمم السالمونيلا وظهور أعراض المرض مثل القىء والإسهال والخمول، والتى يمكن أن تنتقل للإنسان.

- ومن الأطعمة الممنوعة على القطط الشيكولاتة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين، حيث تحتوى الشيكولاتة على مواد تسمى الميثيل زانتين، والتى يمكن أن تسبب القىء والإسهال، وإرتفاع درجة حرارة الجسم ومشاكل صحية أخرى.

أطعمة ممنوعة على القطط الصغيرة (2)

- ويحذر أيضاً إعطاء القطط العنب والزبيب، حتى وإن كانت بكميات قليلة، حيث تتسبب فى إصابة القط بفشل كلوى، فى غضون 12 ساعة من تناول العنب وغيرها من المشاكل الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة