نشطاء المناخ يعتزمون قطع محاور مرورية رئيسية فى واشنطن

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 02:32 م
نشطاء المناخ يعتزمون قطع محاور مرورية رئيسية فى واشنطن نشطاء مناخيين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى نشطاء للضغط على الساسة الأمريكيين لمكافحة تغير المناخ بإغلاق محاور الطرق الرئيسية فى العاصمة الأمريكية اليوم الاثنين للفت الانتباه لقمة الأمم المتحدة للمناخ التى سيحضرها زعماء نحو 60 دولة.

ومن بين من سيحضرون القمة فى نيويورك زعماء دول صغيرة على جزر مهددة من ارتفاع منسوب مياه البحار ومن المتوقع أن تقطع الشركات تعهدات جديدة بخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحرارى.

وقالت كايلا بامبرجر المتحدثة باسم جماعة (إكستينكشن ريبليون) وهى واحدة من نحو 24 جماعة مشاركة فى الاحتجاج الذى يطلق عليه اسم اغلقوا واشنطن "شىء واحد تعلمناه وهو أن إغلاق مدينة هو وسيلة فعالة جدا لتوصيل فداحة أزمة المناخ".

وقال منظمون أنه بحلول مساء أمس الأحد، كان نحو 1150 شخصا قد وقعوا على المشاركة فى الاحتجاج على موقع مخصص له على الإنترنت.

وسيستهدف النشطاء 4 مناطق منها فاراجوت سكوير وكولومبوس سيركل وقرب محطة قطارات يونيون وفولجر بارك فى كابيتول هيل. وقالت شرطة العاصمة إنها مستعدة للتعامل مع مظاهرات بأى حجم.

وتروج جماعة إكستينكشن ريبليون، التى تقول إنها مدعومة من مئات العلماء، لعصيان مدنى سلمى للضغط على الحكومات من أجل الحد من انبعاثات الكربون والحيلولة دون وقوع كارثة مناخية تخشى أن تؤدى إلى تجويع الناس وإلى انهيار مجتمعات.

وعطلت الجماعة فى أبريل أجزاء من لندن لمدة أكثر من 11 يوما فأوقفت القطارات وشوهت واجهة شركة شل العملاقة للطاقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة