مسئول أسترالى: لن ننشر صواريخ متوسطة المدى على أراضينا حال طلبت أمريكا ذلك

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 09:57 ص
مسئول أسترالى: لن ننشر صواريخ متوسطة المدى على أراضينا حال طلبت أمريكا ذلك صاروخ ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الأسترالى لدى روسيا، جريم ميهان، اليوم الاثنين، أن بلاده لن تنشر صواريخ متوسطة المدى على أراضيها إذا قدمت الولايات المتحدة مثل هذا الطلب.

وقال السفير الأسترالي، فى تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "كل من وزيرة الدفاع [ ليندا رينولدز]، ورئيس وزرائنا [سكوت موريسون]، قالا إننا لن ننشر.. بالطبع، لا يمكننى التنبؤ بما يمكن لرئيس الوزراء الجديد أو الحكومة الجديدة فعله بعد خمس أو عشر سنوات، لكن رئيس وزرائنا قال إننا لن نفعل ذلك [نشر صواريخ متوسطة المدى]، وهذه إجابة واضحة ومحددة إلى حد ما".

وانسحبت واشنطن رسميا، من معاهدة حظر الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى الموقعة مع موسكو، متذرعة بمزاعم حول انتهاك روسيا للمعاهدة، وهو الأمر الذى ينفيه الكرملين.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن سريان معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، قد انتهى اعتباراً من يوم 2 أغسطس، بمبادرة من الولايات المتحدة.

وفى الـ 18 أغسطس الماضى، وبعد أسبوعين من انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة أجرت واشنطن تجربة على صاروخ تقليدى، وأكد البنتاجون أن الصاروخ أصاب الهدف بعدما قطع مسافة تجاوزت 500 كيلو متر.

وأكد وزير الدفاع الأمريكى، مارك إسبر، دعمه لنشر مبكر للصواريخ متوسطة المدى الأرضية فى آسيا، أعقبه تصريح لوزيرة الدفاع الأسترالية، ليندا رينولدز، فى وقت لاحق إن الولايات المتحدة لم تطلب من كانبيرا نشر صواريخ متوسطة المدى فى البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة