أكرم القصاص - علا الشافعي

مناقشة المجموعة القصصية "البغايا" لـ هانى سامى

السبت، 14 سبتمبر 2019 04:00 ص
مناقشة المجموعة القصصية "البغايا" لـ هانى سامى غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم دار النخبة للنشر والتوزيع، حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "البغايا" للكاتب الصحفى هانى سامى، وذلك يوم الخميس 19 من الشهر الحالى فى تمام الساعة السابعة بمقر الدار بالعجوزة.
 
يذكر أن المجموعة تقع فى 100 صفحة من القطع المتوسط، تتناول عددا من القصص الاجتماعية الأقرب للواقعية مغلفة بالخيال، منها "البغايا" التى تحمل عنوان المجموعة ثم قصة أخرى بعنوان البشعة، تتلوها قصة ذئب جريح، ويتبعها قصة بعنوان شهيد، حتى نصل لمسك الختام حيث يختتم المؤلف مجموعته بقصة بديعة تحمل عنوان قطرات الندى.
 
تتناول المجموعة بعض أحداث الظلال من واقع يعيشه شخوص حاربوا لرعاية ثمرة الخير.. بينما آخرون قاتلوا لاستنهاض بذور البشر.. وقام الكاتب بطرح ذلك فى إطار من العلاقات الاجتماعية المتشابكة رغم بساطتها لكنها ترسخ لعمق الفكرة المطروحة وهى.. الخير والشر الذى يسكن أنفسنا والصراع بينهما.
 
يقول المؤلف فى قطرات الندى: مازلت أستيقظ على صوت قطرات الندى، حيث أتذكر معه، ماضينا الحزين، قطرات الندى تتحدانى وتفكيرى، فتعود كل صباح ومعها كل ذكرى جميلة، أحاول دائما أن أزيح كل شىء من طريقى، لكن هيهات أن ترحم قلبى قطرات الندى بكل ما تجلبه معها من شجون.. هذا القلب الذى لم ترحمى يوما ضعفه أمامك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة