أهالى الغربية يقبلون على متحف آثار طنطا.. بعد 15 يوما من افتتاحه

السبت، 14 سبتمبر 2019 11:15 ص
أهالى الغربية يقبلون على متحف آثار طنطا.. بعد 15 يوما من افتتاحه مقتنيات متحف طنطا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عماد بدير، المشرف العام على متحف آثار طنطا، إن المتحف شهد خلال الـ 15 يوم الماضية حالة من الإقبال على المتحف، لرؤية مقتنيات المتحف، ومن المنتظر أن يكون هناك إقبال كبير خصوصًا مع بدء العام الدراسى الجديد، وذلك فى إطار تنيظم رحلات مدرسية للمتحف.
 
وأوضح المشرف العام على متحف آثار طنطا، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الزوار عبروا عن سعادتهم بافتتاح متحف للآثار داخل المحافظة، يضم عدد كبير من القطع الأثرية التى تصل إلى 2000 قطعة اثرية، والتقط جميع الزوار الصور التذكارية بجانب المقتنيات، مما يساعد على الترويج للمتحف من خلال نشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
وأشار الدكتور عماد بدير، إلى أن سعر تذكرة الدخول للمتحف بالنسبة للمصرى بـ 10 جنيهات، والطالب المصرى 5 جنيهات، أما الأجنبى تبلغ سعر التذكرة 60 جنيها، والطالب الأجنبى 30 جنيها.
 
يضم متحف آثار طنطا 2000 قطعة أثرية من مختلف العصور من القطع الأثرية النادرة والعملات المختلفة للعديد من الأسر والتى ترجع إلى العصور الفرعونية والرومانية والعصر الإسلامى والقبطى.
 
ويتكون المتحف من 5 طوابق، الدور الأول يضم الاستقبال والأسانسير، ولوحات تعريفية بالمتحف، والدور الثانى والثالث يضم القطع الأثرية والتماثيل التى سيتم عرضها للمواطنين والجمهور بداية من اليوم السبت، ويضم الدور الرابع قاعة مؤتمرات تضم 200 كرسى، والتى يعقد بها المؤتمرات والندوات الثقافية، والدور الخامس مكاتب ومكتب مدير عام المتحف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة