أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يستحدث 5 قرارات قبل الدورى الجديد.. توحيد الكرة بعد شكاوى الأندية.. منع المدرب من العمل فى ناد أخر حال فسخ عقده.. اعتبار لاعبى شمال افريقيا محليين..شروط صارمة لتأجيل المباريات.. بطاقات تعريف للجمهور

الجمعة، 09 أغسطس 2019 01:02 ص
اتحاد الكرة يستحدث 5 قرارات قبل الدورى الجديد.. توحيد الكرة بعد شكاوى الأندية.. منع المدرب من العمل فى ناد أخر حال فسخ عقده.. اعتبار لاعبى شمال افريقيا محليين..شروط صارمة لتأجيل المباريات.. بطاقات تعريف للجمهور الاهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ اتحاد الكرة، عددا من القرارات الإصلاحية قبل انطلاق الدورى الجديد المحدد له يوم 19 سبتمبر المقبل، بهدف تطوير المسابقة والتخلص من الأزمات والعيوب التى ضربت المسابقة فى نسختها الأخيرة والتى كانت الأطول والأغرب فى تاريخ الدورى المصرى.

 

محاربة ظاهرة تغيير المدربين

وجه اتحاد الكرة خطابا لجميع فروعه لاخطار الأندية التابعة لكل فرع، بضرورة توثيق عقود المديرين الفنيين والمدربين ومديري الكرة بالاتحاد ليتثنى لهم استخراج بطاقات دخول الملاعب في الموسم الجديد 2019/2020، على أن يكون رسم توثيق العقد هو نسبة 3% من القيمة السنوية للتعاقد تسدد بخزينة الاتحاد عند التوثيق.

مدربين
المدربين

 

وسيتم تشكيل لجنة لشئون المدربين تتولى النظر في أي منازعات خاصة بالمدربين، ولن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادي وتم فسخ التعاقد من جانبه بالتعاقد في ذات الموسم مع ناد آخر في المسابقة ذاتها، ويسمح له بالتعاقد مع ناد آخر إذا كان فسخ العقد من جانب النادي الذي كان يعمل به.

كما سيتم دراسة التأمين الكامل على جميع المدربين الموثق عقودهم بالاتحاد، وسيتم اخطار الأندية بلائحة المدربين ولن يسمح باستخراج البطاقة المعتمدة بدخول الملاعب إلا لمن تم توثيق عقده.

توحيد الكرة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم توحيد الكرة المستخدمة في مباريات مسابقة الدوري العام بأقسامه المختلفة وتم تكليف حمادة زاهر مدير التسويق بالاتحاد بمخاطبة شركة الملابس الراعية للمنتخبات الوطنية، والمبرم معها عقد اتفاق مبدئي لتوريد العدد المناسب منها لاحتياجات الأندية المشاركة في المسابقة دعمًا من الاتحاد، على أن يتم الاتفاق مع الشركة العالمية على إتاحة عدد آخر من نوعية الكرة نفسها للشراء في حالة رغبة أي نادٍ للاستزادة منها.

وكانت أندية القسم الممتاز في المسابقة قد وافقت على هذا المقترح في اجتماعها الأخير بمقر الاتحاد.

 

الكورة
الكرة الجديدة

 

اعتبار لاعب واحد من شمال افريقيا كمحلى

أعلن اتحاد الكرة أحقية كل ناد فى قيد 30 لاعبا فى الموسم الجديد، دون التقيد بسن معين بعد إلغاء دورى مواليد 97، كما تمت الموافقة على قيد 4 أجانب فى القائمة بخلاف قيد لاعب فلسطينى أو سورى أو شمال افريقى واحد كلاعب محلى على أن يتم إلغاء هذا القرار فى الموسم بعد المقبل.

منع الحكام الأجانب

كما قرر مسئولو اتحاد الكرة، بشكل نهائى، منع استقدام حكام أجانب لمباريات الدورى المصرى فى الموسم الكروى الجديد 2019 -2020.

وكشف مصدر بإتحاد الكرة أنه كان هناك اتفاق على عدم الإستعانة بحكام أجانب فى الدورى الجديد، والحد من الظاهرة التى تفشت فى الموسم الماضى حيث كانت تمت الإستعانة بحكام أجانب لأى فريق يرغب فى ذلك مقابل سداد 25 ألف دولار لخزينة الجبلاية، إلا أنه الاستقرار على عدم تعيين حكام أجانب إلا فى مباراتى الأهلى والزمالك ذهابا وإيابا كما هو معتاد، مع إمكانية الاستعانة بهم فى مباراة أو اثتين مع نهاية الموسم اذا لزم الأمر حيث تتسم المباريات الأخيرة بحساسية كبيرة من أجل حسم الهبوط.

 

شروط صارمة للتأجيل

فى السياق ذاته، استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة فى الموسم الجديد على أنه حال تأجيل أى مباراة طارئة لأسباب أمنية أو ظروف قهرية يتم تأجيل مباريات الأسبوع بالكامل لموعد يحدد فيما بعد

وشهد الدورى الأخير انتهاء مباريات 14 فريقا فى شهر مايو ويونيو الماضيين بينما كانت هناك مباريات متبقية لـ5 فرق فى يوليو و أغسطس المقبل، وهم الأهلى و الزمالك و الإسماعيلى و الجونة و المقاولون، بسبب تأجيل مباريات كل فريق فقط وهو ما سيتم تعديله فى الدورى الجديد بتأجيل مباريات الأسبوع بالكامل حال عدم خوض أي فريق لمباراته المحدد موعدها و ذلك إعمالاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

بطاقة التعريف

 

ويواصل اتحاد الكرة اتصالاته مع الجهات الأمنية من أجل حضور الجماهير مباريات الدورى العام الجديد، بنظام الـfan id  كما حدث فى بطولة أمم افريقيا 2019 التى شهدت حضور أعداد كبيرة من الجماهير دون أزمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة