الحجاج يستعدون للمشاعر المقدسة.. الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: حافلات مكيفة لنقلهم لعرفات.. بعثة التضامن: دعم المخيمات بمطابخ و حافظات تبريد لتوفير المشروبات والمياه الباردة للحجيج ووجبات ساخنة

الخميس، 08 أغسطس 2019 12:30 م
الحجاج يستعدون للمشاعر المقدسة.. الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: حافلات مكيفة لنقلهم لعرفات.. بعثة التضامن: دعم المخيمات بمطابخ و حافظات تبريد لتوفير المشروبات والمياه الباردة للحجيج ووجبات ساخنة حجاج بيت الله-أرشيفية
مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمود-عبد-الراضى
 
قال اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن هناك توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، ومد يد العون لهم.
 
وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه تم توفير حافلات مكيفة حديثة لنقل الحجاج للمشاعر المقدسة، فضلاً عن وجود خيام بمنطقة عرفات بشكل متحضر يليق بالحجاج المصريين، وتوفير العصائر والمرطبات للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة، مناشداً الحجاج التعامل بحذر مع الشمس وعدم التعرض لها لوقت طويل.
 
وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه تم الدفع بعدد من ضباط الشرطة على طول المسارات التي تسلكها حافلات الحجاج لإرشادهم والتعامل مع أية حالات تتعرض للتغيب حتى لا يوجد تائهين في صفوف الحجاج المصريين.
 
وبدوره، صرح ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى ان البعثة قد تسلمت المخيمات الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية فى الأراضى المقدسة، استعدادًا لبدء تفويج ضيوف الرحمن إلى عرفات يوم الجمعة القادم الثامن من ذوى الحجة 
 
وأشار عبد الموجود إلى أن فريق من البعثة قام بتسلم المخيمات مع المطوفين وتواجد مشرفى ضيوف الرحمن حيث حرصت بعثة حج الجمعيات الاهلية لهذا العام على تقديم خدمات أفضل للحجيج فى منطقة المشاعر المقدسة حيث تم تجهيز كل خيمة وهى خيم ألمانية تتميز بالجودة المرتفعة ب sofa bed كما تم وضع استيكر خاص عليها يتضمن كافة بيانات الحاج كما تم تسليم الحجيج id خاص به و شنطة باك تتضمن كوفرتة ووسادة خاصه به إضافة إلى ذلك تم دعم المخيمات بمكيفات هواء فريون وتم التاكد من رفع قدرتها عن الاعوام الماضية كذلك مراوح مع التاكيد على جاهزية المخيم بعدد من المكيفات الإضافية فى حال الاحتياج إليها كذلك فنى كهرباء بكل مخيم اضافة الى انه تم التعاقد على حمامات اضافية واماكن للوضوء لمنع الزحام. 
 
وأضاف عبد الموجود انه سيتم دعم المخيمات بمطبخ و حافظات تبريد لتوفير المشروبات والمياه الباردة للحجيج ووجبات ساخنة تيسير عليهم فى أداء المشاعر المقدسة بسهولة إضافة إلى تزويد كل خيمة بكولمن يحتوى على زجاجات مياة معدنية باردة وعصائر كما سيتم توزيع الوجبات جافة عليهم.
 
وأكد رئيس بعثة الحج على المشرفين ضرورة الالتزام بعدد من التوجيهات الهامة التى تضمن سلامة الحجيج وانسيابية الحركة مع تجنب اماكن الازدحام حفاظا على الحجيج ، مشيرا إلى أن البعثة يصاحبها 270 مشرفا منهم 9 سيدات وأنه قد تم اصطحاب المشرفين أثناء التسليم للتعرف على اماكن الخدمات والدخول والخروج مع التاكيد على ضرورة وضع اللافتات الإرشادية الواضحة التى تتضمن اسم المجموعة والمحافظة واسم المشرف وصورته وان تكون واضحة بشكل كافة للحجيج التيسير على الحجيج مع ضرورة مراجعة خطة التصعيد الى عرفات والنفرة الى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك مع الالتزام بمواعيد الصادرة عن السلطات السعودية بخصوص رمى الجمرات.
 
وأشار عبد الموجود ان الوزارة قامت باعداد فيديو إرشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة بعرفة و يساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة