تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة أوناسيس اليونانية

السبت، 31 أغسطس 2019 12:00 م
تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة أوناسيس اليونانية رئيس مؤسسة أوناسيس اليونانية ومدير مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل انتونى بابا ديمتريو رئيس مؤسسة أوناسيس اليونانية الشهيرة الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية، والوفد المرافق له، على هامش المشاركة فى مؤتمر الاتحاد الدولى للمكتبات.

وأشار بيان صادر من مكتبة الاسكندرية، إلى أن ديمتريو أكد اعتزازه بمدينة الإسكندرية التى عاش فيها شطرا من طفولته، وتقديره لمكتبتها التى لها ثقلها اقليميا ودوليا، ووعد بإهداء المكتبة مؤلفات وبعض قطع الأثاث الخاصة بالشاعر اليونانى قسطنطين كفافيس، والتفكير جديا فى الشراكة فى مشروع قصر انطونيادس، بعد أن أطلعه الدكتور مصطفى الفقى على الجهد الذى قامت به مكتبة الإسكندرية فى ترميم القصر، وقيام قيادة المنطقة الشمالية بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستفادة من كل المواقع التراثية.

كما وعد أيضا رئيس مؤسسة أوناسيس بعودة المؤسسة إلى مجلس إدارة مركز الدراسات الهلنستية بمكتبة الإسكندرية بعد أن تركته منذ سنوات، ولاسيما أن المركز يقدم هذا العام 18 طالبا من المصريين والأجانب مؤهلين لدراسة الدكتوراة بجامعة الإسكندرية.

واقترح ديمتريو عددا من الموضوعات يفكرون فى العمل بها فى الفترة المقبلة من خلال التركيز على منطقة شرق وجنوب البحر المتوسط، والارتباط بالدول الافريقية، وهو ما أيده وفد مكتبة الإسكندرية على اعتبار أن مصر دولة إفريقية وعربية وبحر متوسطية.

واطلع رئيس مؤسسة أوناسيس الدكتور الفقى والمرافقين له على مكتب الملياردير الراحل أوناسيس، وعدد من الكتب النادرة منها نسخة أصلية من الطبعة الأولى من كتاب وصف مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى الفقى تقديره للتواصل مع هذه المؤسسة الثقافية المهمة، ومواصلة النقاش حول تبنى مبادرات مشتركة معها من خلال برامج طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة