شاهد.. القرية التراثية الإماراتية بمهرجان سوق عكاظ

الجمعة، 30 أغسطس 2019 12:00 ص
شاهد.. القرية التراثية الإماراتية بمهرجان سوق عكاظ القرية التراثية الاماراتية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، فى حى العرب بمهرجان سوق عكاظ المقامة فعالياته حالياً فى موقعه التاريخى فى مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية "القرية التراثية الإماراتية" والتى تقدم لوحات تاريخية بانورامية مستوحاة من الطراز المعمارى والنمط الاجتماعى للأحياء الشعبية القديمة.

683630--القرية-الاماراتية-التراثية--(1)

وتعرض القرية التراثية مجموعة متنوعة من مصنوعات الحرف اليدوية التى أبدعتها بحرفية عالية أنامل الأسر المنتجة الإمارتية، وتضم منتجات سعف النخيل، والأزياء المحلية مثل الكندورة النسائية والرجالية والبرقع، والتحف وزينة المنازل مثل المباخر والمنسوجات الزخرفية، وكذلك العطور والدخون المصنوعة والمركبة محلياً، وغيرها من المصنوعات والمنتجات الإماراتية التراثية التي ما زالت تستخدم حتى يومنا هذا.

3858051--القرية-الاماراتية-التراثية--(3)

وللسيدات نصيب وافر من روعة الاستقبال حيث تتاح لهم فرصة التعرف على مواد الزينة الإماراتية التقليدية وتجربة جلسات نقوش الحناء التى تقدمها مجموعة من السيدات المبدعات فى هذا المجال واللائى يقمن بطحن وإعداد مزيج الحناء بالطريقة التقليدية أمام الزوار، بالإضافة إلى الحلى الإماراتية بأشكالها وتصاميمها المبهرة والمميزة.

4032929--القرية-الاماراتية-التراثية--(2)

وتنتشر مظاهر البهجة والسرور بين جنبات جناح دولة الإمارات في مهرجان سوق عكاظ عبر مجموعات من الأطفال الذين يمارسون الألعاب القديمة التي تعكس مختلف بيئات مجتمع دولة الإمارات سواء الساحلية الحضرية أو البدوية الصحراوية وكذلك الجبلية.

2971273--القرية-الاماراتية-التراثية--(4)

المهتمون بالفنون التراثية يمكنهم التوجه إلى منصة العرض الرئيسية في حي العرب يومياً لمتابعة عروض العيالة والحربية واليولة وغيرها، والتعرف عن قرب على تلك الأنماط الفنية الغنائية التي تلتقي فيها أبيات الشعر بالحركات الاستعراضية المتناغمة التي تعبر عن مجموعة من المشاعر من بينها الفروسية والمرح والبهجة والانتصار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة