الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى تودع آخر حجاج بيت الله الحرام بعد غد.. مصر للطيران تنقل 52 ألف حاج على متن 255 رحلة جوية حتى الآن ..وتبدأ الجسر الجوى الخاص بعودة ضيوف الرحمن رابع أيام عيد الأضحى المبارك

السبت، 03 أغسطس 2019 01:30 م
الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى تودع آخر حجاج بيت الله الحرام بعد غد.. مصر للطيران تنقل 52 ألف حاج على متن 255 رحلة جوية حتى الآن ..وتبدأ الجسر الجوى الخاص بعودة ضيوف الرحمن رابع أيام عيد الأضحى المبارك حجاج - أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تودع الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، الاثنين المقبل، آخر رحلات حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، على أن تبدأ مرحلة العودة إلى مطار القاهرة، رابع أيام عيد الأضحى، الموافق 14 من أغسطس الجارى، وتنتهى رحلات العودة من الأراضى المقدسة مساء الخميس الموافق 5 من سبتمبر المقبل.

 

ونقلت شركة مصر للطيران، حتى الآن ما يقرب من 52 ألف حاج من حجاج القرعة والجمعيات والسياحة والأفراد والترانزيت وحجاج دولتى مالى وفلسطين على متن 255 رحلة جوية.

 

ووجهت وزارة الطيران جميع العاملين بتقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن المسافرين على مصر للطيران وشركات الطيران الأخرى، والعمل على تنفيذ الخطة الموضوعة لانسيابية الجسر الجوى وضمان راحة الحجاج فى جميع رحلات الذهاب والعودة، وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على أكمل وجه دون أى معوقات، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

 

وأكد الملاح أشرف حافظ مدير الصالة الموسمية، أن الصالة نجحت حتى الآن بفضل العاملين وجميع الجهات العاملة بالمطار فى التيسير على الحجاج خاصة كبار السن والمرضى والمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن الصالة الموسمية مستمرة فى تقديم خدمتها حتى عودة أخر فوج فى 5 من سبتمبر المقبل.

 

من جانبه تسير الخطوط السعودية رحلات جوية إضافية من مطار القاهرة الدولى، إضافة إلى جدول رحلاتها المنتظم لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن الخطوط الجوية السعودية سيرت 7 رحلات جوية إضافية من مبنى الركاب القديم رقم 1 بالمطار، أرقام 3601،3324،3322،3330، 3320، إلى مطار المدينة المنورة، بالإضافة إلى رحلتين إلى جده الدولى أرقام 3314، 3302، لنقل حجاج قرعة الحج السياحى لأداء مناسك الحج.

 

وأضافت المصادر، أن تلك الرحلات جاءت إضافية إلى جدول رحلات الشركة المنتظم المقرر بجدول التشغيل، وذلك لنقل حجاج بيت الله إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

 

وقال المهندس أحمد فوزى، رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى، إنه تم عقد اجتماع مع ممثلى محطة الخطوط السعودية بالمطار، لمناقشة ترتيبات سفر ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج.

 

وأوضح رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى، أنه تم الاتفاق على تسيير الرحلات المنتظمة للشركة من مبنى الركاب رقم 2 بالمطار، بالإضافة إلى تسيير رحلات إضافية من مبنى الركاب رقم 1 بالمطار، بإضافة إلى توفير عدد كبير من المنسقين بمبنى الركاب رقم 2 للاستقبال الحجاج، وإرشادهم إلى أماكن سفرهم الصحيحة، سواء على الرحلات المنتظمة أو الإضافية.

 

وأشار فوزى، إلى أنه تم توفير وتركيب عدد كبير من العلامات الإرشادية داخل حيز المطار لتوجيه الحجاج، إضافة إلى توفير خدمات التنقل بين صالات مطار القاهرة،للعمل على راحة المسافرين.

 

ومن المخطط، أن تنقل مصر للطيران هذا العام أكثر من 74 ألف حاجًا إلى الأراضى المقدسة بمعدل 24000 حاج من حجاج القرعة، و12000 حاج من حجاج التضامن الاجتماعى، و7000 حاج من حجاج الترانزيت، و10500 حاج من حجاج السياحة والهيئات والأفراد، و11000 حاج من حجاج العمل والزيارة، بخلاف 9500 من حجاج دولتى مالى وفلسطين، بمعدل 12 رحلة جوية لنقل 3400 حاج من الحجاج الفلسطينيين، و21 رحلة جوية لنقل 6100 حاج من حجاج دولة مالى.

 

ووجهت الشركة الوطنية، خلال رحلات العودة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة،كما شددت على ضرورة تواجد حقائب المسافرين للحج قبل الرحلة ما بين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمى الرحلات.

 

وأكدت الشركة ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلتى الذهاب والعودة، محذرة من اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة.

 

ووجهت مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم.. كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أن تكون محكمة الغلق، ولا تزيد عن 5 لترات.

 

وناشدت الشركة حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة