باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12..مقتل مجندة إسرائيلية جراء تفجير عبوة ناسفة غربى رام الله.. إصابة 27 فى خروج قطار ركاب عن القضبان بولاية كاليفورنيا.. و17 قتيلا جراء تصادم حافلة وشاحنة فى نيجيريا

الجمعة، 23 أغسطس 2019 12:12 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12..مقتل مجندة إسرائيلية جراء تفجير عبوة ناسفة غربى رام الله.. إصابة 27 فى خروج قطار ركاب عن القضبان بولاية كاليفورنيا.. و17 قتيلا جراء تصادم حافلة وشاحنة فى نيجيريا أهم الأخبار العربية والعالمية
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

مقتل مجندة إسرائيلية جراء تفجير عبوة ناسفة غربى رام الله

أفادت شبكة روسيا اليوم مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة والدها وشقيقها جراء انفجار عبوة ناسفة اليوم الجمعة، قرب مستوطنة "دوليف" غرب رام الله، من دون أن يكون هناك تأكيد رسمي حتى الآن.

قوات الاحتلال فى موقع الحادث
قوات الاحتلال فى موقع الحادث

إصابة 27 شخصا فى خروج قطار ركاب عن القضبان بولاية كاليفورنيا الأمريكية

قال مسؤولون إن قطار ركاب خفيفا خرج عن القضبان في سكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية الليلة الماضية مما تسبب في إصابة 27 شخصا.

 

قوات الشرعية اليمنية تسيطر على مدينة عتق

أعلن مدير أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول، اليوم الجمعة، ‏سيطرة قوات الجيش والأمن على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، في وقت دعا فيه نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبى هاني بن بريك تحالف دعم الشرعية في اليمن لإرسال لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة من المتسبب بتفجير الوضع في مدينة عتق، التي دارت فيها مساء أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي.

 

تركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 مدنيا وعسكريا لصلتهم بجولن

أصدر المدعى العام فى تركيا اليوم الجمعة مذكرات اعتقال بحق 86 مدنيا وعسكريا بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن.

 

مصرع 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين إثر انهيار جدار معبد بالهند

لقى 4 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 23 آخرون إثر انهيار جزء من جدار بأحد المعابد فى مدينة (كالكوتا) عاصمة ولاية "البنغال الغربية" شرقى الهند.

 

ارتفاع أعداد المعمرين الروس بأكثر من 17% مقارنة بعام 2017

ذكرت صحيفة إزفيستيا الروسية اليوم الجمعة أن عدد الروس الذين تتجاوز أعمارهم 100 عام بلغ فى أول يناير 2019 نحو 20.6 ألف شخص؛ أى بأكثر من 17% مما كان عليه عام 2017.

معمرون روس
معمرون روس
 

أعلن مسئولون فى الهند اليوم الجمعة مقتل جندى هندى فى إطلاق نار من الجانب الباكستانى على طول خط المراقبة فى منطقة "راجوري" بالشطر الهندى من إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

 

رئيس البرازيل يتهم نظيره الفرنسى باستغلال حرائق الأمازون لتحقيق مكاسب شخصية

اتهم الرئيس البرازيلى جاير بولسونارو، الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون باستغلال مشكلة حرائق الغابات فى الأمازون ودول إقليمية أخرى من أجل تحقيق مكاسب سياسية شخصية، واصفا لهجة ماكرون بأنها تستخدم "أسلوب الإثارة".

 

روسيا تغير قنصلها العام فى هونج كونج

أعلنت السفارة الروسية فى الصين أن موسكو قررت تغيير قنصلها العام فى هونج كونج، وعينت الدبلوماسى إيجور ساجيتوف فى هذا المنصب اعتبارا من الشهر الجاري.

ماليزيا تضبط أكبر كمية مخدرات بقيمة 161 مليون دولار

قالت السلطات الماليزية اليوم الجمعة إنها ضبطت كمية من الكيتامين والكوكايين تزن أكثر من ثلاثة أطنان بقيمة نحو 161 مليون دولار، وهي أكبر كمية تضبط بالبلاد حتى الآن.

إطلاق سراح المعارض الروسى أليكسى نافالنى

قالت كيرا يارميش المتحدثة باسم المعارض الروسى أليكسى نافالنى على تويتر إنه تم إطلاق سراحه اليوم الجمعة بعد 30 يوما فى السجن.

نافالنى
 

لقي 17 شخصا على الأقل مصرعهم جراء تصادم حافلة ركاب وسيارة شحن كبيرة في غرب نيجيريا، حسبما أوردت صحيفة فانجوراد المحلية.

 

زار ولي العهد النرويجي، الأمير هاكون ماجنوس، مسجدا قريبا من أوسلو تعرض لهجوم مسلح قبل نحو أسبوعين.

 

كوريا الشمالية تقول إنها مستعدة للحوار أو المواجهة مع أمريكا

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، عن وزير الخارجية ري يونج هو قوله، إن بيونجيانج مستعدة لكل من الحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة محذرا واشنطن من الحسابات الخاطئة المتمثلة في استمرار فرض العقوبات.

شرطة بلجيكا تعتزم استخدام طائرات بدون طيار لمكافحة الجريمة

تعتزم الداخلية البلجيكية، تجهيز رجال شرطة مدينة شارلروا بطائرات بدون طيار لمكافحة الجريمة، وفقا لما نشرته صحيفة سود بريس البلجيكية، اليوم الخميس.

تمكنت قوات الجيش السورى اليوم الجمعة من محاصرة نقطة المراقبة التركية الواقعة جنوب محافظة إدلب، وذلك بعد إحرازها تقدما ميدانيا فى المنطقة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة