فيديو وأرقام.. ماذا قدم الراحلين عن الزمالك قبل وداع ميت عقبة؟

الجمعة، 02 أغسطس 2019 05:00 ص
فيديو وأرقام.. ماذا قدم الراحلين عن الزمالك قبل وداع ميت عقبة؟ الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد الزمالك قائمة الراحلين عن الفريق فى الموسم المقبل، حيث يسعى الأبيض للاستعداد الجيد للمنافسة على البطولات لمصالحة الجماهير بعدما احتلال المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز للموسم المنقضى، بعدما كان مرشحًا لحصد اللقب للمرة الـ13 فى تاريخه، خاصة فى ظل احتلاله قمة المسابقة لأسابيع كثيرة قبل أن يتوج به الأهلى، فيما يسعى أيضًا للعودة للبطولات الإفريقية بعدما توج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخه، ويستعرض "اليوم السابع" كل ما قدمه الراحلين عن القلعة البيضاء قبل قرار الاستغناء عنهم..
 

- محمود كهربا إلى أفيس البرتغالى بعد الهروب

 
على الرغم من قرار مجلس الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بقيد محمود كهربا، صانع ألعاب الأبيض، ضمن قائمة الفريق المحلية فى الموسم الجديد، إلا أن كهربا لن يتواجد مع الأبيض بعد توقيعه إلى نادى أفيس البرتغالى ديسبورتيفو أفيس البرتغالى، حيث يسعى لفسخ تعاقده مع الأبيض، واستخراج بطاقة لعب مؤقتة للمشاركة مع ناديه الجديد.
 
شارك كهربا فى 48 مباراة هذا الموسم بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، فيما أحرز 13 هدفًا بواقع 11 هدفًا فى الدورى ليكون ثانى هدافى الفريق فى المسابقة المحلية، كما أحرز هدفين فى الكونفدرالية، فيما يُعد أكثر صانعى الأهداف للأبيض فى مسابقة الدورى برصيد 11 "أسيست".
 

- أحمد مدبولى ودونجا إلى الإسماعيلى

 
فيما رحل أحمد مدبولى، صانع ألعاب الزمالك، بشكل نهائى إلى صفوف الإسماعيلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فيما قرر الأبيض الاستغناء عن محمود عبد العاطى دونجا، الذى كان معارا إلى صفوف الدراويش خلال الميركاتو الشتوى بيناير الماضى.
 
اقتصرت مشاركاته أحمد مدبولى، صانع ألعاب الزمالك، على المشاركة لمدة 25 دقيقة فقط، خلال مباراة الأبيض والجونة، فى الدورى الممتاز، هذا الموسم، وذلك بعدما كان مستبعدًا من الحسابات الفنية للسويسرى كريستيان جروس، قبل رحيله عن قيادة الفريق ليتولى خالد جلال، المسئولية الفنية للأبيض، ويبدأ فى إعادة مدبولى لحسابات الفريق الفنية.
 
فيما انضم محمود عبد العاطى دونجا إلى صفوف الإسماعيلى على سبيل الإعارة من الزمالك فى يناير الماضى، شارك خلالها مع الدراويش فى 22 مباراة بواقع 16 مباراة فى الدورى و5 مباريات فى دورى أبطال أفريقيا ومباراة فى كأس مصر، أحرز خلالها هدفًا.
 
 

- إبراهيم حسن ينتقل إلى بيراميدز

 
فيما انتقل إبراهيم حسن، صانع ألعاب الزمالك، إلى صفوف بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما تألق مع الأبيض فى الموسم الماضى وخاصة فى البطولة الإفريقية حيث كان هداف الفريق فى الكونفدرالية التى توج بها الأبيض لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء فى النسخة الماضية.
 
شارك إبراهيم حسن هذا الموسم مع الزمالك فى 47 مباراة بواقع 27 مباراة فى الدورى و13 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، وأحرز 7 أهداف، من بينهم 3 أهداف فى الدورى وهدف فى كأس مصر بجانب 4 أهداف فى الكونفدرالية.
 

- إسلام جمال ورفعت وسيسيه وعماد السيد إلى الاتحاد السكندرى

 
كما قرر الزمالك انتقال إسلام جمال، المنتهى إعارته لطلائع الجيش وأحمد رفعت المنتهى إعارته لفريق إنبى، إلى الاتحاد السكندرى، بجانب انتقال رزاق سيسيه بشكل نهائى إلى زعيم الثغر، بجانب رحيل عماد السيد، حارس مرمى الأبيض، إلى الفريق السكندرى.
 
وشارك سيسيه مع الاتحاد السكندرى فى 43 مباراة بواقع 32 مباراة فى الدورى و9 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر، أحرز خلالها 11 هدفًا بواقع 7 فى الدورى و3 فى البطولة العربية وهدفًا فى كأس مصر.
 
 
فيما شارك إسلام جمال فى 21 مباراة مع طلائع الجيش، بواقع 20 مباراة فى الدورى الممتاز ومباراة فى كأس مصر، أحرز خلالها هدفين فى الدورى.
 
 
وشارك أحمد رفعت فى 13 مباراة بالدورى الممتاز مع إنبى أحرز خلالها هدفين، حيث تم إعارته فى يناير الماضى إلى النادى البترولى لمدة ستة أشهر.
 
أما عماد السيد فشارك مع الزمالك، فى 9 مباريات بواقع 7 مباريات فى الدورى ومباراة فى الكونفدرالية ومثلها فى كأس مصر، فيما استقبل 9 أهداف خلال مشاركاته فى الدورى وحافظ على شباكه فى مباراة وحيدة، فيما حقق الكلين شيت فى مباراة كأس مصر، وأستقبل هدفين فى الكونفدرالية.
 
 

- عمر صلاح وأحمد داوودا إلى سموحة

 
كما انتقل الثنائى عمر صلاح، حارس مرمى الزمالك، وأحمد داوودا، المنتهى إعارته لنادي الاتحاد السكندرى، إلى صفوف سموحة، خلال فترة الميركاتو الصيفى الجارى، شارك عمر صلاح مع الزمالك فى 3 مباريات هذا الموسم، بوقع مباراتين فى الدورى ومباراة فى الكونفدرالية، واستقبل خلالهم 4 أهداف.
 
 
فيما شارك أحمد داوودا مع الاتحاد السكندرى فى 17 مباراة بواقع 13 مباراة فى الدورى و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر.
 

- محمد  إبراهيم إلى مصر للمقاصة

 
فيما أعلن مسئولو مصر المقاصة، ضم محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، لمدة موسمين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق الفيومى فى الموسم المقبل، شارك محمد إبراهيم مع الزمالك هذا الموسم فى 34 مباراة، بواقع 21 مباراة فى الدورى و9 مباريات فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر، صنع خلالهم 4 أهداف.
 
- تمديد إعارة محمد أشرف روقة إلى إنبى
 
كما تقرر تمديد إعارة محمد أشرف روقة، لاعب وسط الزمالك، إلى إنبى، بعدما ظهر بمستوى جيد مع الفريق البترولى فى الموسم المنتهى، ليصٌر على ماهر، المدير الفنى لإنبى، على استمراره فى الموسم المقبل.
 
 
شارك محمد أشرف روقا فى 29 مباراة مع إنبى بواقع 27 مباراة فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر، أحرز خلالها هدفًا فى الدورى.
 

- إعارة الكونغولى كاسونجو إلى الوداد المغربى

 
فيما انتقل الكونغولى كابونجو كاسونجو إلى صفوف الوحدة السعودى على سبيل الإعارة من الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضى، وشارك فى 13 مباراة، بواقع 10 فى الدورى السعودى و3 بكأس خادم الحرمين الشريفين، أحرز خلالها 4 أهداف بالدورى.
 
 
وقرر مجلس الزمالك إعارته هذا الموسم مجددًا ولكن إلى صفوف الوداد البيضاوى المغربى، وذلك بعد ضم الأبيض للمغربى محمد أوناجم، جناح الوداد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 

- إعارة كابوريا إلى طلائع الجيش

 
كما تقرر تمديد إعارة أحمد كابوريا، مع طلائع الجيش فى الموسم المقبل، بعدما شارك مع الطلائع فى 31 مباراة بواقع 29 مباراة فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر، أحرز خلالها 5 أهداف من بينها هدف فى كأس مصر، كما شارك فى مباراتين مع الاتحاد السكندرى بالبطولة العربية فى الأدوار التمهيدية قبل انتقاله إلى صفوف الطلائع أحرز خلالها هدفًا.
 
 

- كماتشو يقترب من الانضمام للمصرى

 
فيما دخل محمد كماتشو، الظهير الأيمن للزمالك، دائرة اهتمامات نادى المصرى البورسعيدى، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يسعى مسئولو النادى البورسعيدى لضم ظهير الأبيض لتدعيم صفوف فريقه فى الموسم المقبل، تواجد كماتشو صاحب الـ 21 عاما، حيث إنه من مواليد 20 يناير 1998، فى الفريق الأول بالزمالك هذا الموسم، وشارك فى مباراة وحيدة بكأس مصر، لمدة 75 دقيقة أمام مركز شباب سمنود، فى إطار منافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس مصر، والتى فاز فيها الأبيض بهدف دون رد.
 

- إعارة حميد أحداد إلى الرجاء المغربى

 
فيما تمت إعارة المغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك إلى الرجاء المغربى، بداية من الموسم المقبل، حيث شارك المهاجم المغربى مع الأبيض فى 24 مباراة، بواقع 13 مباريات فى الدورى ومثلهم فى الكونفدرالية ومباراة فى البطولة العربية أحرز خلالهم هدفًا فى الكونفدرالية.
 
 

- النيجيرى معروف يوسف يقترب من الانتقال للصفاقسى التونسى

 
اقترب معروف يوسف، لاعب وسط الزمالك المنتهى إعارته لصفوف الشرطة العراقى، من الرحيل لصفوف نادى الصفاقسى التونسى بداية من الموسم المقبل، بعدما أن استطاع تقديم موسما جيدا مع الفريق العراقى ورفض الأخير الاستغناء عن خدماته فى يناير الماضى بعد رغبة اللاعب فى العودة إلى الدورى المصرى ليكمل موسمه مع الفريق العراقى بعد ظهوره بمستوى جيد منذ ضمه وأحرز هدفين لفريقه فى الدورى.
 
 

- حسام بولو

 
كما خرج حسام سلامة باولو، من حسابات الزمالك فى الموسم المقبل، بعد انتهاء إعارته لصفوف نادى الداخلية، حيث شارك فى 29 مباراة مع الداخلية فى الدورى الممتاز أحرز خلالها 12 هدفًا.
 
 

- إعارة باسم مرسى إلى الإنتاج الحربى

 
فيما تمت إعارة باسم مرسى، مهاجم الزمالك، المنتهى إعارته لصفوف سموحة، بنهاية الموسم المنقضى، حيث شارك مرسى فى 6 مباريات بمسابقة الدورى الممتاز مع الفريق السكندرى ولم يحرز خلالها أى أهداف، وذلك عقب عودته للقاهرة بعد فسخ تعاقده مع نادى لاريسا اليونانى، الذى انتقل له بداية الموسم الماضى، لينتقل إلى صفوف سموحة خلال الميركاتو الشتوى الماضى.
 

- بهاء مجدى يرحل عن الزمالك

 
فيما اقترب بهاء مجدى، الظهير الإيسر للزمالك، من التعاقد مع أحد أندية الدورى المصرى فى الموسم المقبل، بعد انتهاء مشواره مع الأبيض، حيث شارك فى 20 مباراة هذا الموسم، بواقع 13 مباراة فى الدورى و3 مباريات فى الكونفدرالية ومباراتين فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، وأحرز هدفًا بالخطأ فى مرماه أمام حرس الحدود فى الدورى.
 

- عماد فتحى يقترب من الانضمام لوادى دجلة

 
فيما اقرب عماد فتحى، المنتهى إعارته لنادى إنبى، إلى الانتقال لصفوف وادى دجلة فى الموسم الجديد، حيث شارك عماد فتحى مع الفريق البترولى فى 24 مباراة بواقع 22 مباراة فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر، أحرز خلالها 3 أهداف من بينها هدف فى كأس مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة