أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم السابع ينفرد بالكشف عن أسماء وهوية أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة .. أغلبية القائمة من منظمى بطولة أفريقيا.. العضوية تضم ثلاث نجوم فى الساحرة المستديرة وتدعمهم برلمانية.. والرئيس زملكاوى

الجمعة، 02 أغسطس 2019 09:21 م
اليوم السابع ينفرد بالكشف عن أسماء وهوية أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة .. أغلبية القائمة من منظمى بطولة أفريقيا.. العضوية تضم ثلاث نجوم فى الساحرة المستديرة وتدعمهم برلمانية.. والرئيس زملكاوى اتحاد الكرة
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 ينفرد "اليوم السابع" بالكشف عن هوية وأسماء أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، قبل الإعلان الرسمى عن تشكيلها لبدء عملها الرسمى الممتد من أغسطس 2019 حتى يونيو 2020 والتجهيز للانتخابات المقبلة واختيار مجلس إدارة جديد.
 
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وافق على تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الجبلاية ، بعد أن شهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة مع فيفا عن طريق اللجنة الأولمبية الدولية للحصول علي صك تعيين لجنة مؤقتة لادارة الجبلاية بما يجنبنا أمر التدخل الحكومي وبالفعل تم الحصول علي الموافقة المبدئية وجاري اعتماد الأسماء المرشحة من جانب الفيفا، والتي يراعي فيها كافة التخصصات وثيقة الصلة بكرة القدم.
 
اللجنة المؤقتة ستتكون من 5 أعضاء بينهم رئيس، الأعضاء  حسام غالى قائد الأهلى السابق، أحمد عبد الله نجم الزمالك السابق ، جهاد عامر عضوة مجلس الشعب، والرابع لاعب أهلاوى عمل فى تنظيم بطولة أفريقيا، والرئيس شخصية زملكاوية شهيرة على المستوى الإدارى، نحتفظ بعدم ذكر اسمه بناءا على رغبة مصدر المعلومة.

تطبيق شروط فيفا فى اختيارات أعضاء اللجنة المؤقتة

اختيارات أعضاء اللجنة تمت بعناية وتأنى كبير، خصوصا وأنها مرتبطة بشروط الاتحاد الدولى لكرة القدم التى طلب تنفيذها خلال مخاطبته لاتحاد الكرة،  فيما يخص عامل السن ، حيث حدد فيفا أن يكون عضوان تحت 40 سنة وهو ما ينطبق على حسام غالى وزميله الذى عمل فى اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية، ومثلهما تحت 45 سنة وهما أحمد عبد الله وجهاد عامر، وبالنسبة للرئيس المختار لا يزيد سنه على 55 عاما .
 
كما جاءت أغلب اختيارات اللجنة المؤقتة لإدارة الجبلاية، نابعة من النجاحات التى تحققت فى بطولة أمم أفريقيا 2019 التى استضافتها مصر على أراضيها فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضيين، خاصة وأن ثلاثى من بين أفرادها ، كانوا أعضاء فى اللجنة المنظمة للبطولة، أحمد عبد الله رئيس لجنة الملاعب، وجهاد عامر كانت تتولى مهام مساعد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس لجنة المتطوعين ومرافقي المنتخبات، على أمل أن تتكرر تلك النجاحات فى مهمة جديدة عبر كوادر مستقبلية قادرة على التطوير.
وبالنسبة للرئيس، فرغم زملكاويته، إلا أنه يحظى بتقدير واحترام الأهلاوية خصوصا وانه وقت عمله السابق فى الوسط الكروى، كان يحظى بتقدير الجميع ولم يفتعل أى أزمة مع أى طرف.
 

تشكيل اللجنة المؤقتة توافقى بين الأهلى والزمالك

وبناءا عليه تأتى اختيارات اللجنة بشكل توافقى بين الزمالك والاهلى 2 – 2 ، وتأتى جهاد عامر كطرف ثالث، خصوصا وأن انتماءها غير معلن ولم يسبق لها العمل فى الأهلى أو الزمالك.

دور اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

ومن المنتظر أن يكون دور اللجنة المؤقتة إعادة الهيكلة داخل الجبلاية وتغيير اللوائح التي تساعد في تطوير الكرة المصرية مع التجهيز للانتخابات المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد.  

تمكين الشباب فى الكرة المصرية

اختيارات اعضاء اللجنة المؤقتة والعناصر العاملة فى المنتخب الفترة المقبلة  هيساعد  بشكل كبير على تمكين الشباب والكوادر المضيئة فى المنظمومة الكروية على حمل لواء التطوير والإصلاح الذى أفسده أصحاب المصالح.
واضح من الاختيارات الجارى اعتمادها رسميا خلال أيام للجنة المؤقتة للجبلاية، أن اهتمام قيادات الدولة بالمنتخب والتى اكدتها تصريحات الرئيس السيسي تسير فى اتجاهها الصحيح و أن الكرة المصرية مقبلة على فكر تطورى لكل المنظمومة ينسف كل ما سبقه من سلبيات.

فيفا يدعم الكرة المصرية

وتحظى اللجنة المؤقتة باهتمام من الفيفا ، والذى يرغب مسئوليه فى دعم الكرة المصرية، لتجاوز الظروف التى تمر بها، خصوصا فى ظل إشادة مسئولى الاتحاد الدولى بالتنظيم المبهر لبطولة أمم أفريقيا والذى فاق التوقعات، والسعى نحو استثمار تلك التجربة فى تحقيق ايجابيات تواكب الكرة العالمية. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد زكي احمد

توفقي بين أعضاء اللجنة الهلي والزمالك

عزيزى توفقي بين أعضاء اللجنة اهلي وزمالك تكون لجنة فاشلة المفروض لجنة وطنية باش توفقيه نفس المنطق القديم وذلك ابشر بفشل هذه اللجنة ( اهلي وزمالك) وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة