رغم تقدم التكنولوجيا.. 9 آلاف بريطانى يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود

السبت، 17 أغسطس 2019 06:18 م
رغم تقدم التكنولوجيا.. 9 آلاف بريطانى يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود هيدى كرم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة هيدى كرم، إن 9 آلاف بريطاني يشاهدون تليفزيونات أبيض وأسود حتى الآن، مضيفة أن كل من يملك جهاز تلفزيون مطالب بأن يدفع للحكومة 145 جنيها إسترلينيا سنويا رسوم رخصة التلفزيون الملون، و49 جنيها للجهاز أسود وأبيض.

وأضافت خلال برنامج "كلام ستات" المذاع على قناة ON E، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، ندى رحمى، هيدى كرم، أن "كبار السن الذين نشأوا مع أجهزة الأسود والأبيض ما زالوا يحبونها، ولا يرون سببا للتخلص من هذه الأجهزة الجيدة تماما للحصول على أجهزة ملونة، إنهم لا يريدون ذلك".

وما زال أكثر من 9 آلاف بريطاني يشاهدون أجهزة تلفاز أسود وأبيض، رغم مرور نحو العشرات السنوات على أول بث بالألوان، بحسب دراسة استقصائية نشر نتائجها موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز".

وأظهرت الدراسة المتعلقة بتراخيص أجهزة التلفاز، أن آلاف الأسر ما زالت تدفع رسوم ترخيص أسود وأبيض مخفضة سنويا، وتتجنب الأجهزة الحديثة من أجل الحفاظ على فواتيرها منخفضة، وبموجب القانون، كل من يملك جهاز تلفزيون في منزله ببريطانيا مطالب بأن يدفع للحكومة 145 جنيها إسترلينيا سنويا رسوم رخصة التلفزيون الملون، و49 جنيها للجهاز أسود وأبيض، وحال مخالفة ذلك يعاقب بغرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة