خالد صلاح

5 تغييرات في الدوري الجديد عن البطولة السابقة.. تحديد موعد بداية ونهاية المسابقة.. قرعة " عمياء" فى النسخة الجديدة.. عودة الجماهير.. إلغاء استقدام حكام الأجانب ..ولجنة جديدة للمدربين ..كرة موحدة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 11:29 م
5 تغييرات في الدوري الجديد عن البطولة السابقة.. تحديد موعد بداية ونهاية المسابقة..  قرعة " عمياء" فى النسخة الجديدة.. عودة الجماهير.. إلغاء استقدام حكام الأجانب  ..ولجنة جديدة للمدربين ..كرة موحدة الاهلى بطل الدورى المصري
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام تفصلنا عن إنطلاق بطولة الدورى المصرى للموسم 2019 – 2020 ، وتحديداً يوم 19 سبتمبر المقبل ، ونرصد أبرز التغييرات الجديدة التى ستطرأ على دورى الموسم المقبل و لم تتواجد فى الدورى المنقضي 2018 – 2019 ومنها :

1-تحديد موعد بداية ونهاية المسابقة

شهد الموسم الجديد تحديد اتحاد الكرة و لجنة المسابقات موعد لبداية و إنتهاء الدورى حيث تم تحديد يوم 19 سبتمبر لإنطلاق المسابقة و 20 يونيو لإنتهاء البطولة ، على عكس الموسم المنقضي و الذى تم فيه تحديد موعد إنطلاق المسابقة فقط دون تحديد موعد لإنتهائه.

2-إلغاء القرعة الموجهة بين الأهلى و الزمالك

كما شهد اجتماع لجنة المسابقات مع الأندية استعدادًا للموسم الجديد إلغاء القرعة الموجهة والتى كانت تتم بإبعاد الأهلى عن مواجهة الزمالك وإقامة اللقاء بينهما فى الأسبوع الاخير للدوري من الدور الأول و الثاني ، ليتم الإتفاق هذا الموسم على إلغاء الأمر بإقامة قرعة " عمياء" إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص.

3-عودة الجماهير :

كما يشهد دورى هذا الموسم عودة الجماهير بصفة منتظمة لمباريات الدوري بعد أن شهد دورى الموسم المنقضي حضور متقطع للجماهير فى عدد قليل من المباريات ، ولكن بعد النجاح التنظيمي لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى استضافتها مصر بحضور الجماهير قرر المسئولين فى الدولة حضور الجماهير بصورة طبيعية بداية من مباريات الدورى الجديد.

4- دعم الحكام و إلغاء استقدام أجانب باستثناء القمة

كما تقرر فى الموسم الجديد إلغاء طلب الأندية بالإستعانة بحكام أجانب و منح الثقة للحكام المصريين ، بعد أن استعان أكثر من نادي بحكام فى الموسم المنقضي على رأسهم الزمالك و الأهلي وبيراميدز و بتروجت و دجلة و الجونة  ، وتقرر أن يكون الحكام الاجانب فى الموسم الجديد لمباراتي الأهلى و الزمالك فقط.

5- لجنة مدربين

كما يشهد الموسم الحالي لأول مرة إنشاء لجنة مدربين أسوة بلجنة شئون اللاعبين تكون مختصة بنظر شكاوي المدربين ضد الاندية و العكس.

6-كرة موحدة

كما يشهد الموسم الجديد للدورى إستخدام كرة موحدة فى جميع مباريات البطولة عكس المواسم الماضية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة