انسى اللى فات.. نصائح للتخلص من الشعور بالحزن

الخميس، 01 أغسطس 2019 08:00 م
انسى اللى فات.. نصائح للتخلص من الشعور بالحزن نصائح للتخلص من الشعور بالحزن-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الإنسان بالحزن نتيجة المرور بموقف سىء، أو فقدان شىء ما، مثل وظيفة أو قطعة أثاث، وغيرها من الأسباب التى تتسبب فى الشعور بالحزن الذى يجعل الإنسان لا يستطيع التعامل مع مختلف الأمور الخاصة سواء بالعمل أو الحياة الاجتماعية، ولذلك يحتاج الإنسان لاتباع نصائح للتخلص من هذا الشعور السىء، التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " wikihow ".

نصائح للتخلص من الشعور بالحزن:

- تشير بعض الدراسات إلى أن البكاء قد يكون له تأثير مريح لجسم الإنسان وذلك عن طريق إطلاق الإندورفين، وهى مادة كيميائية طبيعية، تجعل الإنسان يشعر بالراحة،  وقد يؤدي البكاء أيضًا إلى تنشيط الجهاز العصبي اللاودي، والذى يساعد الجسم فى تخفيف التوتر، ولهذا ينصح بالبكاء للتخلص من المشاعر السيئة التى يشعر بها الإنسان.

نصائح للتخلص من الشعور بالحزن (2)
 

- ينصح بممارسة التمارين الرياضية، والتى أظهرت الدراسات أنها تساعد على إطلاق الأندورفين والمواد الكيميائية الأخرى، التى تساعد فى التخلص من الحزن،  والشعور بمزيد من الحيوية والإيجابية والهدوء، كما يساعد فى زيادة التركيز.

- يجب على الإنسان أن يبتسم بشكل دائم، خاصة عند الشعور بالحزن، لأن ذلك يجعلهم يشعرون أكثر بالراحة.

نصائح للتخلص من الشعور بالحزن (3)
 

- ينصح بالإستماع للموسيقى أو الأغانى المفضلة، لأن تؤدى إلى الشعور بالراحة، والسعادة، خاصة الإستماع للموسيقى الكلاسيكية .

نصائح للتخلص من الشعور بالحزن (1)
 

- وينصح أيضاً بالإستحمام بالماء الدافئ، حيث أظهرت الأبحاث أن الدفء البدني له تأثير مريح، يساعد على الإسترخاء وتهدئة الأعصاب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة