الذهب يتراجع.. هبوط المعدن النفيس عالميا يهوى بسعره فى مصر ليخسر 7 جنيهات.. عيار 21 يتراجع لـ 643 جنيها للجرام.. رئيس شعبة المعادن الثمينة يكشف اتجاه المستهلكين نحو البيع مع صعود الأسعار الأسبوعين الماضيين

السبت، 06 يوليو 2019 03:30 م
الذهب يتراجع.. هبوط المعدن النفيس عالميا يهوى بسعره فى مصر ليخسر 7 جنيهات.. عيار 21 يتراجع لـ 643 جنيها للجرام.. رئيس شعبة المعادن الثمينة يكشف اتجاه المستهلكين نحو البيع مع صعود الأسعار الأسبوعين الماضيين الذهب - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأسعار العالمية للذهب تراجع ملحوظ لتخسر الأوقية قرابة 15 دولارا، لتهبط من 1414 دولار إلى 1399 دولار، منذ مساء أمس الجمعة، الأمر الذى أثر على أسعار الذهب فى مصر، ودفعها للتراجع بقيمة بلغت 7 جنيهات للأعيرة المختلفة فى سوق الصاغة.

 

و قال شريف فايق عضو شعبة المعادن الثمينة، إن أسعار الذهب سجلت اليوم السبت انخفاض بقيمة بلغت 7 جنيهات، عقب هبوط الأسعار العالمية للذهب لتسجل أوقية الذهب 1399 دولار، بانخفاض بلغ قرابة 14 دولارا.

 

وأضاف فايق لـ"اليوم السابع"، أن سعر الذهب عيار 21 يتراوح سعره فى الصاغة ما بين 643 جنيها للجرام يقبل زيادة جنيه أو انخفاض جنيه، وعيار 18 يسجل 552 جنيها للجرام، وبلغ سعر عيار 24 حوالى 635 جنيها للجرام، وسجل الجنيه الذهب 5144 جنيها.

 

وأشار إلى أن سعر الذهب قد يشهد بعض التفاوت من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى، بقيم تتراوح ما بين جنيه إلى جنيهين، لافتا إلى أن مصنعية الذهب تسجل تفاوتا من محل صاغة وآخر.

 

بدوره، أكد هانى جيد رئيس شعبة الذهب فى غرفة القاهرة التجارية، أن الأسعار العالمية للذهب لن تقف عند هذا الحد، وستشهد مزيدا من التذبذب خلال الفترة المقبلة، فى ظل عدم حسم ملف النزاع التجارى بين الولايات المتحدة الأمريكية، والصين وفى ظل استمرار توجه دونالد ترامب نحو الحمائية، لافتا إلى أن صعود الدولار مؤخرا تسبب فى هبوط الذهب، لكن الدولار لن يستمر طويلا على هذا المستوى.

 

وبشأن وضع سوق الصاغة فى مصر، أوضح جيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سوق الصاغة شهد خلال الأسبوعين الماضيين عمليات بيع ملحوظة عقب صعود الأسعار محليا لمستويات قياسية، حيث تخطى الجرام حاجز الـ 660 جنيها ، وهو ما دفع المستهلكين للاتجاه نحو البيع.

وكشف رئيس شعبة الذهب، أن الفترة التى أعقبت عيد الفطر شهدت رواج ملحوظ فى المبيعات، مرجعا ذلك إلى أن السعر كان متراجعا خاصة مع الاقبال على شراء الشبكة، لافتا إلى أنه مع موجة صعود الذهب تقلصت المبيعات، وبدأت الأسواق تشهد موجة بيع ملحوظة من المستهلكين فى مصر.

 

واستطرد جيد، أن التنبؤ بأى أسعار مستقبلية للذهب ينافى الواقع الذى تشهده الأسواق، لافتا إلى أن تعافى مؤشر الدولار أمام العملات الأخرى، إضافة إلى البيانات الاقتصادية بشأن الدول الكبرى، تجعل توقع  أسعار للذهب عالميًا، أو محليا صعبا.

 

ويزداد الطلب على شراء الذهب، خلال فترات الأعياد، وكذلك بالتزامن مع هبوط الأسعار بشكل كبير، وهو ما قد يؤدى إلى انتعاش فى حركة مبيعات الذهب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة