الجثة والأسنان النازفة .. أغرب أنواع الزهور على مستوى العالم..صور

الخميس، 04 يوليو 2019 06:30 م
الجثة والأسنان النازفة ..  أغرب أنواع الزهور على مستوى العالم..صور رافليسيا أرنولدية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواجد فى الغابات فى جميع إنحاء العالم العديد من النباتات الغريبة، سواء من حيث الحجم أو الطريقة التى تتبعها للحصول على فرائسها، وإليك أهم النباتات، وفقا لجريدة "ديلى ميل" البريطانية.

رافليسيا أرنولدية

تعتبر زهرة "رافليسيا أرنولدية" الأكبر فى لعالم من حيث الحجم، ويمكن العثور عليها فى الغابات المطيرة فى ماليزيا وإندونيسيا، وتحمل الأزهار اللون البنى المحمر، ويمكن أن تنمو أكثر من ثلاثة أقدام ويصل وزنها إلى 15 رطلاً، وعندما تزهر ينبعث منها رائحة بغيضة مثل اللحم المعفن، حيث تعمل على جذب الحشرات لتلقيحها.

رافليسيا أرنولدية
رافليسيا أرنولدية

زهرة الجثة

يمكن أن يصل طولها إلى حوالى 3 أمتار تقريبا، وتحمل رائحتها كريهة جدا مثل الجيفة، ولذلك سميت بزهرة الجثة، وتعمل على جذب الحشرات والنحل لتلقيحها، وتتواجد زهرة الجثة فى الغابات المطيرة فى جزر سومطرة بإندونيسيا، على سفوح التلال شديدة الانحدار.

زهرة الجثة
زهرة الجثة

زهرة  Elephant foot yam

تتواجد تلك الزهرة فى أفريقيا وآسيا وبعض الدول المطلة على المحيطة الهادئ، تعرف أيضا شجرة العملاق الأبيض، وعادة ما تتواجد فى المناطق الاستوائية فى الهند وغينيا الجنوبية وأستراليا، وتنمو حتى 50 سم، كما ينبعث منها أيضا رائحة كريهة لجذب الذباب والخنافس للتلقيح، وتزهر مرة واحدة فى السنة مع بداية موسم الأمطار.

زهرة قدم الفيل Elephant foot yam
 

فطر الأسنان النازف

يعرف بذلك الاسم حيث يتدفق منها سائل أحمر سميك عبر مسامه، مما يؤدى على ظهور ما يشبه الدم، ويتواجد فى مناطق الغابات فى جميع أنحاء أوربا وأمريكا الشمالية، وعلى الرغم من مظهرة الغريب والمقزز بالنسبة للكثيرين إلا أنه صالح للأكل، ولكن مذاقه مرير للغاية.

زهرة فطر الأسنان النازف
زهرة فطر الأسنان النازف

زهرة البجع

تحتوى على تجويف أسطوانى يبلغ عرضة حوالى 60 سم ويبلغ طولها 20 سم كما أنه تشبه إلى حد كبير البجعة، ويتدلى منها ما يشبه إلى حد كبير الذيل.تنتج الزهرة روائح كريهة لجذب الحشرات إليها، وتتواجد فى مناطق الغابات فى جميع أنحاء أمريكا الوسطى ومنطقة بحر الكاريبى.

زهرة البجع
زهرة البجع

نبات الحجارة الحية

يتواجد عادة فى جنوب إفريقيا،  والسبب وراء شكله الغير معتاد هو قدرته على الاندماج مع الحصى المحيطة لتجنب التعرض للأكل، كما يمكن أيضا دفن نفسه تحت الأرض، مما يعمل على حماية من حرارة الشمس الحارقة.

نبات الحجارة الحية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة