باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حرائق بـ22 منزلا بسبب فى الكسيك.. الاحتلال الإسرائيلى يطارد طفلا مقدسيا لاعتقاله.. تفشى حمى الخنازير الأفريقية فى مزرعة رابعة ببلغاريا

الأربعاء، 31 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. حرائق بـ22 منزلا بسبب فى الكسيك.. الاحتلال الإسرائيلى يطارد طفلا مقدسيا لاعتقاله.. تفشى حمى الخنازير الأفريقية فى مزرعة رابعة ببلغاريا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

رئيس هيئة الأركان بالسودان: القوات المسلحة والدعم السريع صمام الأمان للوطن

أكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان المشتركة المكلف في السودان،أهمية الخروج بالبلاد إلى بر الأمان عبر تعزيز دور القوات المسلحة والدعم السريع باعتبارهما صمام الأمان والحامية لأرض الوطن ومقدراته.

 

حرائق بـ22 منزلا بسبب الأمطار والصدمات الكهربائية فى جاليسكو المكسيكية

قالت صحيفة "الديباتى" المكسيكية إن الأمطار الغزيرة فى بلدية تيوكويتاتلان دى كورونا، جاليسكو، المكسيكية تسبب فى أضرار جسيمة منها نشوب حرائق بـ22 منزلا بسبب الصدمات الكهربائية، بالاضافة إلى ذلك إلحاق الضرر لمدارس وقطع 6 طرق عامة، وسقوط الأشجار على السيارات.

 

البرهان: نريد أن ننأى بالقوات المسلحة السودانية عن الاستقطاب السياسى

شدد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان على ضرورة النأي بالقوات المسلحة عن الاستقطاب السياسي، داعيا المواطنين السودانيين إلى حسن معاملة الجنود في الشوارع.

 

صور.. جونسون يزور مزرعة دواجن فى بداية حقبته كرئيس لوزراء بريطانيا

قام رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بزيارة إلى إحدى مزارع الدواجن فى بريطانيا، وذلك فى أيامه الأولى بمنصبه، بعد نجاحه فى الفوز بزعامة حزب المحافظين.

 

سفير روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة يطالب بعدم ترويج الأكاذيب بشأن إدلب

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا فى جلسة بمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، ركزت على الوضع الانساني في سوريا، بأن الغرب يقوم بعدة محاولات للحفاظ على جيب إرهابي فى إدلب حتي يحارب السلطات السورية.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار باكستان إلى 4 قتلى و30 مصابا

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في مدينة كويتا إلى 4 قتلى و30 مصابًا.

 

الاحتلال الإسرائيلى يطارد طفلا مقدسيا لاعتقاله ويستدعى والده

طاردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الطفل قيس فراس عبيد (6 سنوات) من العيسوية في القدس المحتلة، لاعتقاله، فيما أنه تمكن من الهروب لمنزله حيث والدته وجده حالوا دون ذلك.

 

صور.. متهم بدفع طفل أمام قطار فى ألمانيا كان مطلوبا لدى سويسرا

قالت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء إن رجلا إريتريا عمره 40 عاما ويواجه اتهاما بدفع طفل فى الثامنة من عمره أمام قطار فى ألمانيا كان مطلوبا لدى الشرطة في سويسرا، حيث كان حصل على حق اللجوء.

 

هيئة الانتخابات التونسية تعلن القواعد الخاصة بتنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس ، اليوم الثلاثاء، في لقاء مع ممثلي الأحزاب السياسية عن قواعد "رزنامة" الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى يوم الأحد 15 سبتمبر المقبل.

 

تفشى حمى الخنازير الأفريقية فى مزرعة رابعة ببلغاريا

أعلنت السلطات البيطرية فى بلغاريا اليوم الثلاثاء أنها ستعدم 17 ألف خنزير بعد تفشى حمى الخنازير الأفريقية فى مزرعة بشمال شرق البلاد لتصبح رابع مزرعة يتفشى فيها هذا الفيروس السريع الانتشار.

 

قوات أمن الحج تعلن جاهزيتها لتوفير مظلة الأمن والأمان لقوافل حجاج بيت الله الحرام

أعلنت قيادات قوات أمن الحج جاهزيتها لتحقيق أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1440 بما يحقق توجيهات وتطلعات قيادة المملكة العربية السعودية الهادفة إلى توفير مظلة الأمن والأمان والراحة والاستقرار لقوافل حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى منافذ الدخول البرية والجوية والبحرية حتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين.

 

المكسيك: تراجع أعداد المهاجرين بنسبة 39% منذ مايو الماضى

أعلن مسؤول في المكسيك، تراجع أعداد المهاجرين الذين يعبرون بلاده وأغلبهم قادمين من أمريكا الوسطى في محاولة للوصول إلى الحدود الأمريكية بنسبة 39% منذ مايو الماضي.

 

عضو بهيئة الحوار الوطنى الجزائرية يعلن استقالته من منصبه

أعلن الخبير الاقتصادي الجزائري إسماعيل لالماس عضو هيئة الوساطة والحوار الوطني بالجزائر، استقالته من عضوية الهيئة التي تشكلت يوم الخميس الماضي .

 

وزارة الخارجية الروسية: لن نشارك فى المحادثات الدولية بشأن فنزويلا

ذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء أن موسكو لن تشارك فى المحادثات الدولية بشأن الأزمة السياسية فى فنزويلا المقرر عقدها فى بيرو الشهر المقبل.

 

اليمن: مقتل 20 حوثيا خلال عملية تمشيط للجيش فى الضالع جنوبى البلاد

قُتل 20 شخصا من مليشيات الحوثي الانقلابية وأصيب آخرون خلال عملية تمشيط واسعة نفذها الجيش اليمني في أوكار المليشيات بقرية القهرة شرق مديرية مريس، شمال محافظة الضالع جنوبي البلاد.

 

دبلوماسى روسى: أمريكا تهيئ الرأى العام لخروجها من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

قال أندريا بيلوسوف نائب مندوب روسيا الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة ، إن اتهامات الولايات المتحدة بانتهاك روسيا المزعوم لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية من شأنها أن تكون محاولة لتهيئة الرأي العام الدولي لانسحاب واشنطن من هذه الوثيقة .

 

السعودية تخصص 7720 كادرا لتطهير وتنظيف سجاد وماء زمزم بالمسجد النبوى

يعكف 7720 كادرًا من القوى العاملة بوكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوى على تنفيذ الخطة التشغيلية للوكالة لخدمة قاصدى مسجد المصطفى (صلى الله عليه وسلم) من الحجاج والزائرين خلال موسم الحج هذا العام.

 

اليونان: تنقيب تركيا عن النفط والغاز قبالة قبرص يهدد أمن المنطقة

اتهمت اليونان تركيا بتقويض الأمن فى شرق البحر المتوسط بالتنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرص، فى بعض من أقوى التعليقات بشأن القضية من جانب حكومة أثينا المنتخبة حديثا.

 

الإمارات تستخدم الواقع الافتراضى لتدريب السائقين

دَشَّنَتْ مؤسسة المواصلات العامة الإماراتية،  المرحلة الأولى من تقنيات الواقع الافتراضي VR  ، لتعزيز منظومة تدريب سائقي قطاع نقل الركاب بما يساهم في تطوير أدائهم وإسعاد المتعاملين، ليكون للهيئة بذلك السبق والريادة في استخدام تقنيات الواقع الافتراضي كأول جهة حكومية في منطقة الشرق الأوسط تتبع هذه التقنية لتدريب سائقي قطاع نقل الركاب.

 

رويترز: ضابطة أمريكية تتهم مرشح ترامب لمنصب رئيس الأركان بالكذب والتحرش

أصرت الكولونيل بالجيش الأمريكى كاثرين سبليتستوزر اليوم الثلاثاء على اتهامها لجون هايتن، مرشح الرئيس دونالد ترامب لتولى ثانى أعلى منصب عسكرى بالولايات المتحدة، بالتحرش الجنسى واتهمته بالكذب عندما نفى ذلك في وقت سابق اليوم أمام لجنة بمجلس الشيوخ.

 

بومبيو لا يستبعد الترشح لرئاسة الأمريكية

لم يستبعد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الاثنين أن يترشح يوما للرئاسة.

 

الحكومة الأمريكية ترفع مبلغ الاستثمار المطلوب للحصول على إقامة دائمة لـ900 ألف دولار

قررت الحكومة الأمريكية رفع مبلغ الاستثمار الذي يجب تخصيصه للحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تقرير: أكثر من 160 مدافعا عن البيئة قتلوا فى 2018

أعلنت المنظمة غير الحكومية جلوبال ويتنس فى تقريرها السنوي أن 164 مدافعا عن البيئة على الأقل كانوا يعترضون على مشاريع منجمية أو تتعلق بغابات أو في الصناعات الغذائية، قد قتلوا في 2018. وأكدت المنظمة أن العديد من الناشطين الآخرين يتعرضون للتنكيل والترهيب.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة