نوادر النسخة 60 من الإيجبشين ليج.. البطل فى المركز الثالث هجوميا.. هدافو القطبين من المدافعين.. بيراميدز فى المركز الثالث للمرة الأولى.. التحكيم الأجنبى ظاهرة جديدة تغزو الدورى المصرى

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 01:27 م
نوادر النسخة 60 من الإيجبشين ليج.. البطل فى المركز الثالث هجوميا.. هدافو القطبين من المدافعين.. بيراميدز فى المركز الثالث للمرة الأولى.. التحكيم الأجنبى ظاهرة جديدة تغزو الدورى المصرى الدورى المصرى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على بطولة الدورى لموسم 2018 / 2019، بتتويج الأهلى باللقب المحلى، بعد أن وصل للنقطة 80 فى ترتيب فرق الدورى، متصدرا القمة، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثانى فى الوصافة.

لكن لم تمر المسابقة مرور الكرام بل إن هناك نوادر وغرائب تحدث لأول مرة فى هذه النسخة من البطولة المحلية، منها هوجة الحكام الأجانب، وغياب المهاجمين عن قائمة الهداف، حيث إن هدافى القطبين يلعبون فى مركز الدفاع، وكذلك وقوع بطل الدورى فى المركز الثالث هجوميا.

 

الأهلى بطل الدورى فى المركز الثالث هجوميا

رغم تتويج الأهلى بلقب بطولة الدورى، إلا أنه يأتى فى المركز الثالث على مستوى الهجوم، حيث سجل لاعبوه 56 هدفا، مقابل تربع الزمالك على قمة أفضل هجوم بتسجيل 65 هدفا وبفارق 10 أهداف عن البطل، وفيما يخص بيراميدز فيأتى فى المركز الثانى كأفضل هجوم، بعد أن سجل لاعبوه 61 هدفا.

 

دورى طويل

عام كامل هو فترة بطولة الدورى هذا الموسم، حيث بدأ أغسطس 2018، وانتهى يوليو 2019، ليكون أطول موسم، فى ظل تأجيل المباريات، لانشغال الفرق فى البطولات الأفريقية، وكذلك التوقف لاستضافة مصر بطولة أمم أفريقيا 2019.

 

موضة التحكيم الأجنبى

ظاهرة جديدة طرأت على الدورى المصرى فى الموسم المنقضى، وهى الاستعانة بحكام أجانب فى المباريات، والتى وصل عددها إلى 34 مباراة، تمت إدارتها عن طريق 27 حكما أجنبيا.

ورغم الإشادات بكفاءة الحكام المصريين إلا أن الاعتماد على الصافرة الأجنبية سيطر على مباريات البطولة، بعد أن تم فتح الباب أمام الأندية لاستقدام حكام أجانب أو عرب شرط تحمل النادى التكاليف.

واستقر اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية على منع استقدام الحكام الأجانب فى البطولة المحلية.

 

بيراميدز ثالث الدورى فى الظهور الأول 

نجح فريق بيراميدز فى احتلال المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدورى، برصيد 70 نقطة، فى الظهور الأول له ببطولة الدورى تحت مسمى بيراميدز، وقد خاض الفريق 34 مباراة حقق الفوز فى 19 مباراة  وتعادل فى 13، ولم يخسر سوى مباراتين.

 

هدافو القطبين من خط الدفاع

من الظواهر الغريبة فى بطولة الدورى أن هدافى الأهلى والزمالك، من لاعبى خط الدفاع، حيث إن محمود علاء هو هداف الزمالك برصيد 15 هدفا، بينما يعد على معلول مدفع الفريق الأحمر هداف الأهلى برصيد 8 أهداف، كما قام بصناعة 7 أهداف، فى غياب تام لمهاجمى وصانعى ألعاب الأهلى والزمالك فى قائمة هدافى البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة