مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة عمل حفظ التراث الوثائقى العالمى بالشراكة مع اليونسكو

الإثنين، 29 يوليو 2019 01:04 م
مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة عمل حفظ التراث الوثائقى العالمى بالشراكة مع اليونسكو مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بالشراكة مع منظمة اليونسكو فى الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس 2019 ورشة عمل إقليمية حول بناء القدرات فى مجال حفظ التراث الوثائقى العالمي، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات الدولية المعروفة فى هذا التخصص.

وتدعو الورشة مجموعة مختلفة من المتخصصين من مصر وعدد من الدول العربية لتفعيل دور اللجان الوطنية لبرنامج اليونسكو لذاكرة العالم (MoW)، والذيأنشئ عام 1992 لضمان الحفاظ على التراث الوثائقى العالمى – المطبوع والرقمى - وحمايته وإتاحة الوصول إليه بشكل دائم. كما تهدف الورشة إلى رفع الوعى بأهمية هذه القضية خاصة فى الوطن العربى الذى يضم ثروة من التراث الوثائقى يجب الحفاظ عليها.

تتضمن ورشة العمل نقاشات تفاعلية عن برنامج اليونسكو لذاكرة العالم، ودراسة حالات مختلفة لحفظ وتوثيق التراث فى مصر ولبنان وسوريا، وستشمل ورشة العمل أيضًا عروضًا عملية لممارسات التقييم والحفظ. وسيتضمن آخر يوم لفعاليات الورشة زيارة دراسية لكافة الإدارات المختصة بحفظ وتوثيق التراث فى مكتبة الإسكندرية.

وسوف يتيح هذا الحدث لمجموعة من البلدان العربية مثل مصر والأردن والمغرب وتونس وسوريا ولبنان والسودان، فرصة لاكتساب المعرفة المشتركة فى هذا الحدث الإقليمي، كما سيقوم المشاركون من بعض البلدان التى بدأت فى التنفيذ الوطنى للتوصية (الأردن والمغرب وتونس والسودان) بتبادل الخبرات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة