صور.. أصحاب المخابز بشمال سيناء: توفر رغيف الخبز.. والدقيق الخام بلا انقطاع

الأحد، 28 يوليو 2019 05:00 ص
صور.. أصحاب المخابز بشمال سيناء: توفر رغيف الخبز.. والدقيق الخام بلا انقطاع توفر رغيف العيش بسيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أصحاب الأفران الخاصة بشمال سيناء، توفر رغيف الخبز فى كافة مدن المحافظة، كما أكدت مديرية التموين بشمال سيناء، وأن المحافظة لا تعانى أى نقص فى حصص التموين وأهمها الدقيق الخام الذى يستخدمه بعض الأهالى فى طهى الخبز فى منازلهم.

وقال، ممدوح حسن، صاحب فرن، إن المقررات التموينية الخاصة بتوزيع رغيف العيش على البطاقة التموينية تسير بمعدلها الطبيعى يوميا، لافتا أنه يوميا يقوم بتوزيع ما بين 2000 إلى 3000 رغيف مدعم على البطاقة وبيع ما بين 1000 إلى 1500 بسعر السوق، ومضيفا أنه لم يحدث أى تعطل فى تقديم الخدمة للأهالى ولديهم فائض مناسب يكفى أيّام قادمة.

 

IMG_5632

وفى ذات السياق، أوضح مصطفى على، صاحب فرن خاص، أنهم فى مدينة العريش يتوفر لديهم الدقيق اللازم الأسود والأبيض، ويوفرون فائض من رغيف العيش بمعدلات انتاج تصل 3000 رغيف فى اليوم يتم بيعها اولا بأول كل يوم.

وأشار أن أسعار البيع تخضع للرقابة والتسعيرة التموينية المقررة وبأوزان تناسب سعر كل رغيف لافتا أنه لاتوجد اى عقبات فى حصولهم على الدقيق الخام.

ومن جانبه كشف سليمان حسين، موظف بالتعليم، أنه لم يشعر بأى أزمة نقص لرغيف العيش فى مدينة العريش مشيرا أنه اعتاد كل صباح شراء ما يكفيه من الخبز المدعم ببطاقة التموين، وفى حالة احتياجه لكميات أخرى يجدها متوفرة فى أقران عدة تنتشر فى المدينة.

 

IMG_5635

وبدروه ، أكد المحاسب فتحى جمعه راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، أنه فى شمال سيناء، يتوفر الدقيق الخام عند البدالين لصرفه على بطاقات التموين بواقع 10 كيلو للفرد لمن لا يرغب فى الحصول على رغيف عيش وهو متوفر بفائض احتياطى يكفى شهور قادمة لتأمين الاحتياجات خاصة فى القرى.

وتابع أن احتياطى دقيق المستودعات متوفر بكميات كافية ويتم توزيعه على الأفران يوميا وفق الحصص المقررة لكل فرن.

وأشار إلى أن مديرية التموين تتابع بالتعاون مع مباحث التموين متابعة البيع فى الأفران للتأكد من صلاحية وجودة رغيف العيش المباع، والتأكد من التزام اصحاب الأفران الخاصة بالبيع بالسعر المقرر تموينيا.

 
 
IMG_5633
 
 
 
IMG_5636
 
IMG_5637
 
 
IMG_5638
 
IMG_5639
 
IMG_5640
 
 

 

IMG_5641
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة