شاهد.. طائرة ترفع أخرى فى الجو لمسافة 100 كيلو متر

السبت، 27 يوليو 2019 09:00 م
شاهد.. طائرة ترفع أخرى فى الجو لمسافة 100 كيلو متر طائرة هليوكوبتر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت طائرة هليوكوبتر أخرى خفيفة من على سطح الأرض، بعد إجبارها على الهبوط الاضطراري فى منطقة نائية بأستراليا.  

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه هبطت طائرة اضطراريا فى منطقة نائية من غرب أستراليا فى وقت سابق الشهر الحالى، وكانت عالقة بسبب أن المنطقة بها بتضاريس وعرة.

طائرة تحمل أخرى  (3)

وأضاف التقرير، أن طائرة هليوكوبتر رفعتها من على الأرض ونقلوها إلى منطقة أخرى تبعد حوالى 100 كيلو متر، وكانت الطريقة الوحيدة لاسترداد الطائرة هي رفعها في الهواء.

طائرة تحمل أخرى  (1)

أشار التقرير، أنه تم استدعاء طيارو إحدى الشركات، وهما مورجان إنجليس ودان جرانت إلى الأراضي الوعرة في شمال غرب أستراليا، حيث هبطت طائرة من نوع سيسنا 210 .

طائرة تحمل أخرى  (2)

كانت مهمة الطيارين حمل الطائرة التى يبلغ وزنها 1016 كيلوجراما على متن مروحية من نوع B3 Squirrel ، التى تزن 1340 كجم، إلى أقرب مدينة ديربى غرب أستراليا.

كان التحدي الأكبر الذي يواجههم هو تثبيت طائرة "سيسنا" ومنعها من الطيران بمفردها خلال رحلة استغرقت ساعة ونصف، بينما أفرغت من الوقود ومقاعد الجلوس وتم ربط أجنحتها لمنع الطائرة من الطيران من تلقاء نفسها، بينما مرت عملية النقل بنجاح تام.

واستطرد التقرير، أنه كان هناك محاولات مماثلة في الماضى لم تؤد دائمًا إلى مهمة ناجحة، ففي عام 2015 ، اضطر طيارو طائرات الهليكوبتر إلى قطع طائرة مائية بعد أن بدأت تتأرجح بعنف بالقرب من بحيرة إير في جنوب أستراليا سقطت الطائرة المائية على الأرض وكان لا بد من تحويلها إلى خردة بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة