أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة الفرنسية: جونسون يلتقى ماكرون خلال الأسابيع القليلة المقبلة

الجمعة، 26 يوليو 2019 07:00 م
الرئاسة الفرنسية: جونسون يلتقى ماكرون خلال الأسابيع القليلة المقبلة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
باريس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم رئيس وزراء بريطانيا الجديد، بوريس جونسون، التوجه إلى فرنسا للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون، خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

ونقلت شبكة "فرانس 24" الإخبارية، اليوم الجمعة، عن مسئول بالرئاسة الفرنسية قوله إن ماكرون كان قد وجه دعوة إلى جونسون، خلال مكالمة هاتفية أجراها أمس، هنأه فيها على شغله منصب رئيس وزراء بريطانيا، وأكد خلالها رغبته فى إقامة علاقات فرنسية بريطانية وثيقة، ما يعكس أمله فى تعزيز العلاقات الدفاعية والاقتصادية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

وأضاف المسئول الفرنسى أنه على الرغم من أن الجانبين تجنبا التطرق إلى قضية مغادرة بريطانيا التكتل المثيرة للقلق، إلا أنهما اتفقا على أن الأمر سيتم مناقشته خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وأشارت الشبكة إلى أنه لم يتضح - حتى الآن - موعد عقد اللقاء بين ماكرون وجونسون، الذى من المقرر أن يزور فرنسا للمشاركة فى اجتماع قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، التى ستعقد ببلدة (بياريتز) خلال الفترة بين 24 و26 أغسطس المقبل.

وأوضحت أن ماكرون ينظر إلى قضية "بريكست" باعتبارها حالة إيذاء ذاتى ترتكبها بريطانيا، وأنه لطالما انتقد بشدة جونسون شخصيًا سابقًا، مضيفة أن رئيس الوزراء البريطانى الجديد يصر على رغبته فى التفاوض مجددًا بشأن اتفاق "بريكست" الذى صاغته رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي، على مدار السنتين الماضيتين، والذى لم يشهد سوى رفضًا من جانب مشرعى مجلس العموم البريطانى ثلاث مرات، لكن الاتحاد الأوروبى صرح بالفعل أنه لن يعيد فتح المفاوضات بشأن شروط رحيل بريطانيا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة