شاهد..البلطجة الإيرانية تصطدم بالمجتمع الدولى وترقب بمضيق هرمز

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 10:55 م
شاهد..البلطجة الإيرانية تصطدم بالمجتمع الدولى وترقب بمضيق هرمز روحانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تقرير لقناة "مباشر قطر"، أن سياسات عدوانية تنتهجها الحكومة الإيرانية، التي اعتادت على استخدام ورقة البلطجة العسكرية، وعملائها في تهديد حركة الملاحة البحرية في المنطقة، فمنذ استهداف مضاخات الغاز السعودية، تحاول إيران عرقلة حرية الحركة الملاحية في مضيق هرمز على نحو خاص.

 

وأضاف تقرير مباشر قطر، أن إيران نفذت هذه السياسة الهجومية بعدما احتجزت يوم الجمعة الماضى ناقلتي نفط بريطانيتين أثناء عبورهما مضيق هرمز، في خطوة استفزازية للمجتمع الدولي بوجه عام، وبريطانيا على نحو خاص، حيث صرح وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت بأن لندن سترد بطريقة مدروسة لكنها قوية على قيام حراس إيرانيين باحتجاز ناقلة بريطانية، محذرا من أن طهران ستكون الخاسر الأكبر إذا تم تقييد حرية الملاحة.

 

 

وأوضح التقرير أن بريطانيا لم تتخذ هذا الموقف الرافض لسياسات إيران التخريبية بمفردها، بل إن الولايات المتحدة الأمريكية أيضا شاركت لندن موقفها، حيث كشف الوزير البريطاني جيريمي هنت أنه تحدث إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لمناقشة الوضع.

 

ولفتت قناة مباشر قطر، إلى أن البلطجة الإيرانية دفعت بريطانيا إلى نصح السفن البريطانية بالبقاء خارج منطقة مضيق هرمز لفترة مؤقتة، حيث قال الناطق باسم الحكومة البريطانية: "ما زلنا نشعر بقلق عميق من تحركات إيران غير المقبولة، التي تشكل تحدياً واضحاً للملاحة الدولية. نصحنا السفن البريطانية بالبقاء خارج المنطقة لفترة مؤقتة".

 

وأشار التقرير إلى أن هذه التحركات الإيرانية العدوانية في منطقة مضيق هرمز، تنفيذ للتهديدات التي صدرت مؤخرا عن قيادات قوات الحرس الثوري، الذين أعلنوا أنه سيتم عرقلة حركة الملاحة في مضيق هرمز، مالم يتم تخفيف العقوبات المفروضة ضد إيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة