الرقص مع الفراخ.. عالم يوضح طرق الرقص عند الدجاج ومعنى كل منها

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 04:30 م
الرقص مع الفراخ.. عالم يوضح طرق الرقص عند الدجاج ومعنى كل منها دجاج
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سألت نفسك يوما هل الحيوانات ترقص؟ وهل تأملت يوماً حركات الدجاج وشاهدت انسيابية حركاتها واعتقدت أنها أيضاً تجيد الرقص مثل البشر؟ فى هذا التقرير نجيب لك عن السؤال، حيث جمع موقع "Bored Panda" مجموعة من الدجاجات التي ترتدى التنورات وأرفقها بدراسة تؤكد أن الدجاج يجيد الرقص.

Chickens 1
Chickens 1

قد لا تتمكن الحيوانات من أداء نفس الرقصات الدقيقة التي يفعلها البشر، لكن هذا لا يعني أنها لا ترقص، وفقًا لإد هاجن، عالم الأنثروبولوجيا في جامعة ولاية واشنطن، الذي بحث عن جذور الرقص، يمكننا مراقبة الكثير من الحيوانات التي ترقص في الطبيعة.

Chickens  2
Chickens 2

وهذه الحركات يمكن أن تساعد في توصيل المعلومات المهمة والمساعدة في العثور على رفيقة، فعملية استخدام الرقص للعثور على رفيق هي جزء من شيء يسمى المغازلة والذي يمكن ملاحظته في الدجاج.

Chickens 3
Chickens 3

ويشرح علماء الدواجن الممتدون بجامعة جورجيا المغازلة وتزاوج الدجاج كتسلسل للأحداث قائلين: "إسقاط جناح واحد والرقص في دائرة الجناح السفلي سيكون في رقصة الدائرة، ثم تغمس بـ رأسها وجسمها لتدل على تقبل الذكر".

Chickens 4
Chickens 4

وتسمى رقصة أخرى يؤديها الديوك "الحكايات" التي يصدرون فيها أصواتا، وينقلون رؤوسهم لأعلى ولأسفل، أثناء التقاطهم وإسقاطهم قليلًا من الطعامز

Chickens 5
Chickens 5

عدد  الدجاج أكثر من الأشخاص على الأرض، حيث وصلوا إلى حوالى 25 مليارا، كما أن عدد الدجاج أكثر من أي نوع آخر من الطيور،  وهذه الطيور لها جذور من عصور ما قبل التاريخ .

Chickens 6
Chickens 6

 

Chickens 7
Chickens 7

 

Chickens 8
Chickens 8

 

Chickens 9
Chickens 9

 

Chickens 10
Chickens 10

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة