فاطمة سامورا تبدأ عملها مبكرًا فى كاف

الأحد، 21 يوليو 2019 01:07 م
فاطمة سامورا تبدأ عملها مبكرًا فى كاف فاطمة سامورا مع أحمد احمد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السنغالية فاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" التجهيز مبكرا لاستلام مهمتها الجديدة كسكرتير عام للكاف والذى سيبدأ رسميًا أول أغسطس المقبل ويستمر حتى يناير 2020.

وحضرت سامورا نهائي كأس أمم أفريقيا، الجمعة، برفقة جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم وأحمد أحمد رئيس الكاف، وعقب المباراة النهائية بدأ سريعا التحضير لاستلام مهمتها، حيث رفضت العودة إلى سويسرا وفضلت البقاء فى مصر لعقد عدة اجتماعات ودية مع مسئولى الكاف والاتحادات الأفريقية المتواجدين بالقاهرة على هامش البطولة لتجهيز كل الملفات قبل استلام مهمة سكرتير عام الكاف.

سامورا واحمد احمد
سامورا واحمد احمد
 
وكان أحمد أحمد قد أعلن قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية أن الكاف طلب من الفيفا انتداب فاطمة سامورا للقيام بأعمال السكرتير عام للاتحاد الأفريقى لإعادة ترتيب الأوضاع عقب الأزمات الكبيرة التى شهدتها الكرة الأفريقية مؤخرًا، أبرزها أزمات فساد طالت الرئيس الحالى والذى خضع للتحقيق فى فرنسا، بجانب أزمات أخرى كنهائي دوري أبطال أفريقيا الذى لم يتحدد موقفه حتى الآن بعد قرار إعادة مباراة العودة بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي.

وقال أحمد أحمد عن تعيين سامورا، "يجب علينا أن نوقف هذه الشائعات الخاطئة والحديث المستمر عن وجود فساد، نحن فى عملية بناء واتفقنا على استقدام سامورا، بناءً على طلبى الشخصى، لأن هذا العالم الإدارى معقد جدا اليوم وطلبت حضورها لمساعدتنا."

وأضاف أحمد، "نحن نسمع فى كل مكان نتواجد فيه عن الفساد، لذا تمسكت بقدوم سكرتير عام الفيفا للتدقيق والمتابعة، وعلينا ألا نلتفت للشائعات للنهوض بالكرة الأفريقية".

ووسط اتهامات للفيفا بأنه سيسطر على الكاف من خلال سامورا أوضح إنفانتينو مهمتها قائلا، "الأمر عبارة عن تعاون بيننا، وقررنا انتداب أكبر مسئول إدارى فى الفيفا للعمل مع الكاف ورفع كفاءة العمل هنا.. انتداب سامورا تم بطريقة ديمقراطية ومن المكتب التنفيذى الذى أجمع على طلب حضورها، وأرفض الاتهامات الموجهة إلينا بأن فيفا استولى على الكاف."

وأضاف إنفانتينو، "يمكنكم الحكم على نتائج العمل الذى ستقوم به سامورا هنا، وليس على التكهنات أو التوقعات المسبقة."

انفانتينو وفاطمة سامورا
انفانتينو وفاطمة سامورا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة