جرائم تميم مستمرة.. أمير قطر يسمح باستمرار الانتهاكات ضد العمالة الوافدة.. تقرير للبرلمان الأوروبى: العاملون من نيبال يعانون بشدة فى قطر و لا يستطيعون الاتصال بذويهم هاتفيا

السبت، 20 يوليو 2019 11:01 م
جرائم تميم مستمرة.. أمير قطر يسمح باستمرار الانتهاكات ضد العمالة الوافدة.. تقرير للبرلمان الأوروبى: العاملون من نيبال يعانون بشدة فى قطر و لا يستطيعون الاتصال بذويهم هاتفيا رجب طيب أردوغان وتميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يسمح فيه أمير قطر تميم بن حمد، باستمرار الانتهاكات التى يتم ممارستها ضد العمالة الوافدة بقطر، فإن الأمير القطرى أصبح غير قادر على حماية جنوده وحراسه، من أى انتهاكات يتم ممارستها من قبل الجنود الأتراك المتواجدين فى العاصمة القطرية الدوحة.

فى هذا السياق قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر، إن هناك تقارير عدة كشفت الانتهاكات التى يمارسها تنظيم الحمدين تجاه العمالة هالوافدة على أراضيها، وجاء تقرير أوروبى لمجلة البرلمان الأوروبى ليفضح حقيقة الحياة اليومية للعاملين القادمين من نيبال الذين يقومون بتشييد الملاعب والبنية التحتية لكأس العالم 2022 فى قطر، قائلا : "تخيل أنك غير قادر على الاتصال بوطنك،  وغير قادر على مطالبة أرباب العمل بشأن الأجور غير المدفوعة،  فلا يمكنك الوصول إلى جواز سفرك،  وتعيش على نظام غذائى مكون من الخبز والماء فقط" .

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية: "التقرير قال إن العاملين من دولة نيبال يعانون بشدة خلال وجودهم فى قطر،  حيث لا يستطيعون الاتصال بذويهم هاتفيا،  ولا يمكنهم تقديم أى شكاوى تتعلق بتأخر سداد أجورهم،  وليس لهم الحق فى الحصول على جوازات سفرهم فى الأوقات التى يريدونها،  كما أنهم يعيشون فقط على الخبز والماء،  وتلك هى حقيقة المعيشة اليومية للعمال من نيبال الذين يشيدون الملاعب والبنى التحتية الخاصة بكأس العالم  2022".

وأكد التقرير أن الظروف التى يعانى منها العمال تأتى رغم وعود الحكومة القطرية فى عام 2017 بتحسين ظروف معيشتهم،  قائلة إن التعهدات شملت تحسين ظروف العمال، وضمان الحد الأدنى للأجور وإنهاء ممارسة منع العمال من ترك وظائفهم أو مغادرة البلد.

من جانبه فضح الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم تميم بن حمد، و أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، تميم بن حمد، أمير قطر، مشيرا إلى أنه لا يستطيع محاسبة أى جندى تركى يتواجد فى الدوحة.

وقال الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" : لا يحق لتميم محاسبة اي عسكري تركي ، وتميم لايستطيع حماية العسكريين في قطر.

وتابع ابن عم تميم بن حمد: كيف يطلب تميم من جنودنا أن يدافعوا عنه وهو لايستطيع حمايتهم من اي انتهاك من الاتراك!، فتميم يضحي بالوطن ومقدراته والشعب والعسكر وحقوقهم"مقابل حمايته شخصياً .

من ناحيته أكد خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، أن قطر تحمل الفساد لكل دولة تدخل فيها، مستشهدا بما شهدته كل من فرنسا وباكستان خلال الفترة الماضية.

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": لا تدخل قطر مكاناً إلا وخلقت الفساد من اعتقال ميشيل بلاتيني في فرنسا.

ولفت خالد الزعتر، إلى أن باكستان مرت بنفس السيناريو حيث تم اعتقال رئيس الوزراء السابق " شهيد خاقان عباسي " على خلفية تهم فساد متعلقة بقطر ، بمنح عقود بشأن الغاز المسال لشركة تابعة لقطر بشكل مخالف للقانون.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة