الوقاية خير من العلاج.. إقبال كبير على المبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدى.. توافد السيدات بأعداد كبيرة فى الإسكندرية وأسيوط والقليوبية.. والتشديد على التسجيل الإلكترونى للبيانات.. والمشاركات: الإجراءات سهلة

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 10:00 م
الوقاية خير من العلاج.. إقبال كبير على المبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدى.. توافد السيدات بأعداد كبيرة فى الإسكندرية وأسيوط والقليوبية.. والتشديد على التسجيل الإلكترونى للبيانات.. والمشاركات: الإجراءات سهلة
المحافظات - جاكلين منير - هيثم البدرى - أسماء على بدر - محمود عجمى - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إقبال كبير تشهده محافظات مصر، التى تطبق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدى، لليوم الثانى على التوالى، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار دعم صحة المرأة المصرية.

59985-توافد-السيدات-علي-مبادرة-دعم-صحة-المرأة--(1)

ففى محافظة الإسكندرية، توافدت السيدات على مراكز طب الأسرة والوحدات الصحية بالمحافظة، فى ثانى أيام انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية بمحافظة الاسكندرية، وأعربت السيدات عن سهولة الاجراءات وتوافر الخدمة فى عدد كبير من المراكز الطبية.

 

ومن جانبه قال علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، وكذلك الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وعلاجها بالمستشفيات، علاوة على الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات فى عمر الإنجاب.

52160-بدء-المبادرة-الرئاسية-للكشف-عن-سرطان-الثدى-بنادى-المهندسين--(3)

وأشار "عثمان" إلى أنه تم تدريب 328 فريقا موزعين داخل جميع الوحدات والمستشفيات بالإسكندرية، كما تم الانتهاء من تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة ، كما تم التأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات بدقة شديدة.

45846-اقبال-السيدات-علي-المركز-الطبي-ببنها-للكشف-ضمن-مبادرة-بالكشف-عن-سرطان-الثدي-(2)

وأوضح وكيل الوزارة أن عدد المستهدفات من المبادرة بمحافظة الإسكندرية يبلغ حوالى مليونى آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر.

 

فيما أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودى، من خلال لجنة الرعاية الصحية والمعاشات برئاسة المهندس كريم الكسار عن إنطلاق فعاليات الحملة الصحية"الست المصرية هى صحة مصر" داخل مقر نادى المهندسين بـ"سابا باشا".

40797-مبادرة-الكشف-عن-سرطان-الثدي

ومن جانبه أوضح المهندس كريم الكسار، أن الحملة التى تقوم على تنظيمها اللجنة بالتعاون مع نادى المهندسين، تأتى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المرأة المصرية وتستهدف توقيع الكشف المبكر عن سرطان الثدى والكشف عن السكر والضغط والسمنة وقياس الكتلة؛ بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة الإنجابية، والتوجيه لأماكن العلاج فى حال اكتشاف أى نوع من الأمراض.

55229-توافد-السيدات-علي-مبادرة-دعم-صحة-المرأة--(3)

وأشار رئيس لجنة الرعاية الصحية بنادى المهندسين، إلى أنه تم العمل على تجهيز عيادة مغلقة ومجهزة داخل المبنى الإدارى بالنادى ليتواجد به فريق طبى من النساء للكشف على المهندسات الأكثر من 18 عاما، وذلك من خلال بطاقة الرقم القومي، منوها إلى حرص النقابة دائما من خلال اللجنة على توفير مقرات للعديد من الحملات الصحية"صحتك تهمنا، التطعيم ضد شلل الأطفال والكشف المبكر عن فيروس سي" ومختلف فعاليات مبادرة 100 مليون صحة، بالتعاون مع وزارة الصحة بالإسكندرية

56893-اقبال-السيدات-علي-المركز-الطبي-ببنها-للكشف-ضمن-مبادرة-بالكشف-عن-سرطان-الثدي-(4)

وفى ذات السياق أكد الكسار على العمل على توفير وتقديم خدمات صحية مختلفة من خلال تعاقدات جديدة مع مراكز طبية مختلفة يستفيد منها مهندسو الإسكندرية سواء المشتركين بمشروع الرعاية أو غير المشتركين به.

 

وفى محافظة أسيوط، توافدت السيدات منذ صباح اليوم الثلاثاء، على الوحدات الصحية بمختلف مراكز وقرى أسيوط، فى ثانى أيام انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية بمحافظة أسيوط، والتى تستهدف السيدات من عمر 18 عاما فأكثر.

58762-اقبال-السيدات-علي-المركز-الطبي-ببنها-للكشف-ضمن-مبادرة-بالكشف-عن-سرطان-الثدي-(3)

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن 154 وحدة صحية تشهد إقبالا من السيدات لتوقيع الكشف الطبى عليهن ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، مشيرا إلى تدريب الفرق المشاركة والموزعة على 154 وحدة صحية بإجمالى 154 فرقة طبية تتكون من 616 طبيبا ومشرفا بأسيوط، كما تم التأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن عدد المستهدفات من المبادرة بمحافظة بأسيوط يبلغ حوالى مليون و300 ألف آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر.

 

وأشار الدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية الطب الوقائى ومنسق المبادرة بالمحافظة، إلى أن الفريق الطبى الخاص بالمبادرة يشمل طبيبة أو مشرفة تمريض مدربة وممرضتين لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضوة من فريق تنظيم الأسرة، مؤكدا أن مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

61328-اقبال-السيدات-علي-المركز-الطبي-ببنها-للكشف-ضمن-مبادرة-بالكشف-عن-سرطان-الثدي-(1)

وفى محافظة القليوبية، توافد العديد من السيدات بمدينة بنها على مقر حملة الكشف عن سرطان الثدى بمقر الحملة بالمركز الطبى ببنها، وحرص العديد من الفتيات والسيدات على المشاركة للاطمئنان على أنفسهم من ذلك المرض اللعين، معبرين عن فرحتهم بسهولة تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لهم

وواصل مكتب رعاية الطفل بمدينة بنها ، فعاليات المبادرة القومية لدعم "صحة المرأة" للكشف المبكر عن سرطان الثدى بالوحدات الصحية، وبدأت الفتيات والسيدات التوافد على المكتب للكشف عليهن.

66689-توافد-السيدات-علي-مبادرة-دعم-صحة-المرأة--(2)

والمستهدف من الحملة بمحافظة القليوبية يبلغ مليون و600 ألف سيدة بالقليوبية، وتم الاستعداد الكامل للحملة، من خلال تجهيز 161 وحدة صحية بالإضافة إلى 3 مستشفيات أخرى، وهم مستشفى أبو المنجا العام وناصر المركزى وبهتيم المركزين وتم الدفع بـ 175 فرقة كما تم تدريب عدد 190 طبيبة نظريا وعلميا.

 

وكان الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، دشن أمس، مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، للكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدى، بالمحافظة ضمن محافظات المرحلة الأولى.

71418-بدء-المبادرة-الرئاسية-للكشف-عن-سرطان-الثدى-بنادى-المهندسين--(2)

وأكد المحافظ، خلال التدشين أن المبادرة هى امتداد لحزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية، والتى تشمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التى قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر، بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدى فى المراحل المبكرة.

 

وقال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المبادرة القومية تهدف إلى مسح شامل للسيدات من سن 18 عاما لما فوق ودعم صحة المرأة وأن الكشف والعلاج بالمجان، وجرى الدفع بـ175 فرقة بالوحدات الصحية وتدريب 190 طبيبة.

91188-بدء-المبادرة-الرئاسية-للكشف-عن-سرطان-الثدى-بنادى-المهندسين--(4)

وأشار إلى أنه حال وجود مؤشرات لإصابة السيدة يجرى تحويلها للفحص على "الماموجرام" ثم تسحب عينة للتاكيد النهائى بإيجابية أو سلبية الحالة، والمصابة تحول إلى المستشفى لتلقى العلاج والعلاجات الحديثة تطورت بشكل كبير وتقضى على المرض.

 

يذكر أن وزارة الصحة، قد أعلنت انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم صحة المرأة المصرية والمنعقدة تحت شعار: "100 مليون صحة"، مشيرةً إلى أنه تم الانتهاء من فحص 8325 سيدة فى اليوم الأول للمبادرة، والتى انطلقت أمس فى 9 محافظات وهى: "بورسعيد، الإسكندرية، القليوبية، البحيرة، الفيوم، جنوب سيناء، دمياط، مرسى مطروح، أسيوط" كمرحلة أولى للمبادرة.

 
 
received_321084965498831
 

 

received_385545968748787
 

 

received_1194475297424621
 

 

received_3071087452916345
 

 

received_3422387127787558
 

 

سرطان-الثدى-(1)
 

 

سرطان-الثدى-(2)
 

 

سرطان-الثدى-(3)
 

 

سرطان-الثدى-(4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة