صور.. أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط.. صاحبة الفكرة: قطة هدية دفعتنى لإنشائه ..دشنت صفحة على مواقع التواصل لإنقاذهم.. أنقلهم لتطعيمهم بالمستشفى البيطرى وأنفق عليهم 3500 جنيه شهريا..وأطالب بالتوعية بالرفق بالحيوان

الجمعة، 12 يوليو 2019 05:30 م
صور.. أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط.. صاحبة الفكرة: قطة هدية دفعتنى لإنشائه ..دشنت صفحة على مواقع التواصل لإنقاذهم.. أنقلهم لتطعيمهم بالمستشفى البيطرى وأنفق عليهم 3500 جنيه شهريا..وأطالب بالتوعية بالرفق بالحيوان
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمشاعر مليئة بالحب والعطف تراعي "مروة السيد" والتي تعمل مدرسة بأسيوط، العديد من القطط الضالة التى لا تجد مأوى وتقوم بجهودها في توفير المعايير المناسبة للإقامة والتغذية والرعاية والعلاج والدفء بدون كلل أو ملل،  وتطمح فى إقامة أول ملجأ للحيوانات الأليفة.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (1)

لو نطقت تلك القطط التى تملأ أول ملجأ لرعاية القطط بأسيوط، بلعبها ونظامها لربما نادتها كالأبناء لما توفيه من اهتمام وتطوع لعشرات القطط التى تقوم بتحضير وجبات الطعام بدون كلل، ورعاية خاصة كونها لا تشكل ايذاء إذا تمت العناية بها بشكل سليم، لا سيما وأن الأديان السماوية أوصت باحترام الكائن الحى والإحسان له عند القدرة والرسول الكريم أوصي بالرفق بالحيوان.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (2)

بدأت قصة "مروة " مع القطط منذ 15 عامًا، عندما أهدتها إحدى صديقاتها قطعة صغيرة فى العمر.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (3)

وقالت : كنت لا أتوقع أن تستمر معى، ولكن مع مرور الوقت بدأت في الحب والعطف عليها حتى بدأت رغبتي في إقامة ملجأ لرعاية القطط، فتحدثت مع اصدقائى عن استئجار مكان وإعداده ليكون ملجأ لقطط الضالة وتوفير الرعاية والعلاج لهم.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (4)

وقالت "مروة"، إنها قامت بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، لمساعدة القطط الضالة ولاقت ترحيبا من العديد من الأهالي على الرغم مما تعرضت له من سخرية من قبل الآخرين، ولكنى سعيدة  بهذا العمل الانسانى لما  فيه رحمة وعطف علي الحيوانات، مشيرة إلي أنها عرضت تبنى القطط والتى تقوم على رعايتها ولكن بعض الناس تفضل نوعية من القطط الشيرازى وليس البلدى.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (5)

أما عن القطط ذات الحالات الخاصة والمرضية تولى مروة اهتماما بهم وعناية خاصة قد تستغرب من أن القطة "عمياء" فهى  تمشى بثقة نحوها.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (6)

وأضافت "مروة": عندما زادت الاعداد لـ 14 قطة، وجميعهم حالات إنقاذ من الشوارع، قررت الانتقال إلى مكان آخر بديلا عن المنزل ليتسع عددهم وأقمت ملجأ للقطط، وأستطيع توفير الرعاية الصحية لهم وأيضا الغذاء اللازم، حيث أتوجه يوميا إلى المحال لشراء الفراخ و العيش والسمك وتقديمه وجبات لهم؛ مشيرة إلي أنها تنفق نحو 3 آلاف و500 جنيه شهريا كإيجار لملجأ القطط والأكل والعلاج والتطعيمات، مؤكدة على زيادة عدد القطط لـ 30 قطة، كما يتم نقل القطط إلى المستشفى البيطرى لتطعيمهم وعلاجهم.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (7)

وتأمل "مروة" أن تبدأ التوعية بالرفق بالحيوان من الأهل داخل المنازل وفي المدارس خاصة توعية الأطفال في الشوارع بالرفق بالحيوانات والقطط والتي أحيانا يضربونها وكأنها بلا روح أو جسد.

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (8)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (9)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (10)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (11)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (12)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (13)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (14)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (15)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (16)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (17)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (18)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (19)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (20)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (21)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (22)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (23)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (24)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (25)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (26)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (27)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (28)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (29)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (30)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (31)
 

 

أول ملجأ للقطط الضالة بأسيوط (32)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة