تعرف على اقتصاد منطقة شرق البحر المتوسط منذ 2000 سنة.. من حطام سفية رومانية

الإثنين، 01 يوليو 2019 12:00 ص
 تعرف على اقتصاد منطقة شرق البحر المتوسط منذ 2000 سنة.. من حطام سفية رومانية الأمفورات القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة الآثار فى جمهورية قبرص، العثورعلى سفينة استقرت فى قاع شرق البحر الأبيض المتوسط، منذ حوالى 2000 سنة.

وأوضح علماء الآثار، أنه تم العثور على حطام السفينة الرومانية  بالقرب من ساحل قبرص، ومن المتوقع أن يساعد هذا الاكتشاف الباحثين على فهم اقتصاد ومجتمع شرق البحر المتوسط بشكل أفضل خلال الإمبراطورية الرومانية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

اكتشفت حطام السفينة الرومانية من قبل الغواصيين الهواة الذين قاموا على الفور بالاتصال بالسلطات المختصة، وقد امتدح المسئولون الرجال لاكتشافهم وتنبيههم للحطام.

 ومن خلال الاكتشاف، عثر الغواصون على عدد كبير من "الأمفورات" فى قاع البحر حول حطام السفينة، و"أمفورا" تعتبر جرة رومانية ضيقة العنق مصممة للاحتفاظ بالمنتجات السائلة بما فى ذلك الزيت والنبيذ".

تم تداول النفط والنبيذ على نطاق واسع فى الإمبراطورية الرومانية، حيث كانا أساسيين فى النظام الغذائى الرومانى، غالبًا ما كانت هذه الأوانى الفخارية منتجة على نطاق واسع وقد وجدت فى جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط وغالبًا ما قدمت أدلة لا تقدر بثمن على تاريخ النشاط التجارى والاقتصادى.

يعود تاريخ الحطام إلى الإمبراطورية الرومانية التى سيطرت على شرق البحر المتوسط لقرون، هذا يعني أنه ربما يرجع تاريخه إلى عام 58 قبل الميلاد على الأقل عندما سيطرت الجمهورية الرومانية على قبرص.

Roman-shipwreck-with-amphorae
 
 
Amphorae
 
 
fresco-depicting-a-Roman-merchant-vessel

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة