الرجاله لبسوه وكان بيتعمل من عضم الحوت.. اعرف تاريخ "الكورسيه"

الأحد، 09 يونيو 2019 07:36 م
الرجاله لبسوه وكان بيتعمل من عضم الحوت.. اعرف تاريخ "الكورسيه"
كتبت بسنت طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تريد دائما السيدات والفتيات الظهور بشكل لائق وقوام ممشوق، لذلك تلجأ الكثير من النساء للمشد أو الكورسيه لتنحيف الخصر، وعادة تحرص السيدات على ارتداء الكورسيه فى السهرات والمناسبات الخاصة.

وقد أصبحت الكورسيهات مشهورة فى القرن السادس عشر بسب كاثرين دى ميديسي زوجة الملك الفرنسي هنرى الثانى، وفى هذا التقرير نتعرف على تاريخ الكورسيه وفقا  لموقع ranker.com.

بعض الرجال يرتدون الكورسيهات

لم تكن النساء الارستقراطيات الوحيدات يرتدين الكورسيهات، ففى الجزء الأخير من القرن الثامن عشر كان الرجال يرتدون سراويل وسترات، وقد سئم الفرنسيون والإنجليز من هذا الاتجاه بحلول منتصف القرن التاسع عشر، أولئك الذين استمروا فى ارتداء الرجال النمساويون ارتداء الكورسيهات على الرغم من تغيير معايير الأزياء في بقية أوروبا

some-men-wore-corsets-photo-u2

بعض الكورسيهات تحتوى على قطع من المعدن أو العظام

يعود تاريخ الكورسيهات إلى القرن السادس عشر على الأقل فقد بدأت النساء الأرستقراطيات في ارتداء كورسيهات معززة بعظام الحيتان وأنيابها، بدلاً من

الأصناف الأصلية كانت مصنوعة من القماش والحرير وتم إضافة قطع من الخشب والمعدن إلى مقدمة معظم الكورسيهات لإنشاء هيكل أكثر دقة.

صنعت الكورسيهات  من مجموعة متنوعة  من المواد و استخدمت عظام الحوت لتقوية  الكورسيهات التى كانت عبارة عن هياكل تشبه الأسنان  تسمى "بالين" تعود لحوت البالين.

وتحتوى حيتان البلين  على مئات من الألواح  القرنية المرتبة فى فكيها العلوى حيث كان يتم استخدامها لصنع مشد "كورسية" وأدى ذلك الى الإفراط  فى صيد الأسماك ما دفع  صانعى الكورسيه إلى العثور على مواد بديلة بلاستيك وخشب ، حيث كانوا ايضا يستخدمون شظايا رقيقة من عظم الحوت لتصنيع الكورسيه فى الجزء الخلفى لربط  الكورسيه.

 الكورسية

الكورسية

 

some-corsets-contained-pieces-of-metal-or-bone-photo-u3

 

تغير شكل الكورسيهات
 

كانت تصميمات الكورسية الاكثر شهرة على شكل الساعة الرملية فقد كانت شائعة بشكل لا يصدق، لذلك كانت الملابس الداخلية المقيدة لفترة أطول ضرورية،وتمتد عبر الخصر الطبيعي وساعد هذا التصميم فى خلق شكل جعل السيدات يظهرن بمظهر أكثر أناقة.

 

they-fell-out-of-fashion-in-the-1920s-photo-u1
corsets-changed-shape-when-different-monarchs-had-the-crown-photo-u2










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة