أكرم القصاص - علا الشافعي

تواصل الإدانات لحادث العريش.. نواب و أحزاب: الوطن سيبقى متماسكا وسيندحر الإرهاب

الخميس، 06 يونيو 2019 12:00 ص
تواصل الإدانات لحادث العريش.. نواب و أحزاب: الوطن سيبقى متماسكا وسيندحر الإرهاب مجلس النواب
كتب محمد السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت ردود الأفعال المستنكرة للعمل الإرهابى الذى شهدته مدينة العريش، حيث أدانت أحزاب ونواب العمل الإرهابى، مشيدين بالدور البطولى الذى يقدمه رجال الأمن لحماية الدولة المصرية من الإرهابيين.

وفى هذا الإطار أدان نقيب الإعلاميين طارق سعده و مجلس النقابة الحادث الإرهابي، مؤكدًا أنه يدل على أن الإرهاب الأسود يلفظ أنفاسه الأخير بعد النجاحات الأخيرة التي حققها ابطال القوات المسلحة و الشرطة المدنية لتطهير أرض سيناء الحبيبة من الخونه و المرتزقه ، وأن هذه العمليات لن تزيدنا إلا عزيمة وإصرارا على المضي قدما في بناء مصر الجديدة .

وطالب سعدة الإعلاميين بالرجوع الى المصادر الرسمية للأخبار و عدم السعي وراء أى سبق كاذب على حساب مصلحة الوطن ، كما طالبهم بعدم الانسياق وراء آية فيديوهات مضللة او كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعى و الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى و مدونة السلوك المهنى في البند " 18 " والذى  نص على عدم إذاعة أية اخبار تخص القوات المسلحة و الشرطة إلا من مصادرها الرسمية ، مطالبهم بمساندة ودعم رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية البواسل في معركتهم المقدسة لتطهير الوطن من الخونة والمرتزقة.

من جانبه قال النائب طارق متولى، إن المصريين جميعا يقدرون بطولات وتضحيات التى يسطرها أبطالنا البواسل من جنود القوات المسلحة والشرطة في الدفاع عن الوطن، ويقفوا داعمين لهم في معاركهم لتطهير ارض مصر من الإرهاب، مؤكدا على أن مثل هذه الأعمال الخسيسة، لن تنال من عزيمة وإصرار الشعب المصري العظيم وقواتنا المسلحة ورجال الشرطة في قطع جذور الإرهاب الأسود.

كما نعت الجبهة الوسطية، شهداء الوطن،وقالت الجبهة في بيان لها ، إن أبطال الشرطة الذين تصدوا للهجوم الإرهابي الغاشم على كمين العريش، سطروا أحرفًا من نور في سجل البطولات بإفشالهم للمحاولة الإرهابية الغاشمة التي هاجمت كمين العريش.

وأكد صبرة القاسمي، المنسق العام للجهبة الوسطية، أن المحاولة الخسيسة من عناصر إرهابية تكفيرية في أول يوم العيد تهدف إلى إفساد فرحة المصريين بعيد الفطر المبارك، لا سيما وأن تلك العناصر التي وصل ضعفها وخستها أن تحاول تنفيذ عملية إرهابية في نهاية شهر رمضان الكريم وفي يوم عيد الفطر الذي هو عيد كل المسلمين، ما يؤكد أن تلك العناصر الخسيسة "لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة، وأولئك هم المعتدون".

وأضاف: "لم يسقط الإرهاب دولة صغيرة فضلا عن دولة كبرى بحجم مصر لها تاريخ مشرف في القضاء على الإرهاب على مدار أكثر من 40 عاما مضت، ونجحت بالكامل في القضاء عليه كما ستنجح في القضاء على فلول الإرهاب وأذياله في مصر"، محييًا الشرطة المصرية والقوات المسلحة وأبطالها على تضحياتهم العظمى في سبيل الوطن.

كما ندد حزب الجيل الديمقراطى بالحادث الارهابى، قائلا إن معركتنا ضد الإرهاب ممتدة وأن هذه الأعمال الغادرة الخسيسة لن تثنينا عن مواجهتهم وتطهير بلادنا منهم.

وتابع: أننا شعب يؤمن بأن لكل أجل كتاب وأن شهداؤنا الأبطال صعدوا أحياء إلى السماء ولقاء الله سبحانه وتعالى فى وقتهم المحدد وعندما انتهى أجلهم وأن من فضل الله عليهم أن ينتهى عمرهم شهداء دفاعا عن الوطن المقدس ليفوزوا بجنة عرضها السموات والأرض.

وأكد الحزب أن الجيل الحالى من ابطال الجيش والشرطة يسطر ملحمة بطولاته ويكتب تاريخا مجيدا فى الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب الأسود ستتذكره كل الأجيال الجديدة، لافتا أن الوطن سيبقى موحدا متماسكا وسيندحر الإرهاب أن آجلا أو عاجلا.

وأدانت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الحادث الإرهابي صباح اليوم في العريش بشمال سيناء، مؤكدة أن الحادث يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الإرهاب في شمال سيناء مأجور ويعمل لصالح حكومات ومنظمات ولا علاقة له بالدين كما يدعي.

 

ونعت النائبة، شهداء الواجب من رجال قوات الأمن البواسل الذين استشهدوا في العملية، عقب أدائهم صلاة الفجر فى أول أيام عيد الفطر المبارك، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم اهلهم الصبر والسلوان.

 

وأشارت إلى أن العمليات الإرهابية لن تجعل الشعب المصري وشرطته الباسلة وجيشه الوطني، يتوانى عن مواجهته بأي وسيلة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة