تأمين أسئلة الثانوية العامة.. 14 ألف و500 صندوق حديدى تحتوى على " البوكليت" تصل الى مراكز التوزيع بالمحافظات تحت إشراف الجهات المختصة.. فض " الشمع الأحمر " عن طريق رؤساء لجان السير بمحضر تسليم وتسلم

الخميس، 06 يونيو 2019 08:00 ص
تأمين أسئلة الثانوية العامة.. 14 ألف و500 صندوق حديدى تحتوى على " البوكليت"  تصل الى مراكز التوزيع بالمحافظات تحت إشراف الجهات المختصة.. فض " الشمع الأحمر " عن طريق رؤساء لجان السير بمحضر تسليم وتسلم صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقرر لها السبت 8 يونيو ، وانتهت الجهات المسئولة عن الامتحانات من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الامتحانات، وتعتبر أسئلة الامتحانات أهم مرحلة خاصة أنها تحتاج إلى دقة وتأمين كامل أثناء نقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة فى مختلف المحافظات سواء الحدودية أو محافظات الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى.

ولتأمين كراسات البوكليت تم وضعها فى صناديق حديدية بعد أن انتهت الجهة المسئولة عن طباعة  "البوكليت " من تعبئتها بشكل نهائى حسب الأعداد المحددة فى كل لجنة سير بعد تظريفها فى نماذج ورقية وبلاستيكية من الداخل بإجمالى 20 كراسة بوكليت وفق عدد الطلاب فى كل لجنة فرعية فى المدارس المخصصة كلجان امتحانات والتى وصلت إلى 1820 لجنة سير.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن الأسئلة مؤمنة على أعلى مستوى ووصلت إلى مراكز توزيع الامتحانات على مستوى الجمهورية حسب خطة تسفير الامتحانات بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية المعنية بامتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر، أنه تم تخصيص 8 صناديق حديدية لكل لجنة سير بإجمالى قرابة 1820 لجنة أى ما يعادل 14 ألف و500 صندوق حديدى تم نقل الأسئلة فيها، لافتة إلى أن الصندوق يتم وضعه فى مركز التوزيع ويتم تأمينة من قبل حراسة من الأمن الإدارى للوزارة والمديريات وأيضا الشرطة، مشيرة  إلى أن الصندوق يخرن من مركز التوزيع إلى لجنة السير من خلال رحلة مؤمنة بالكامل حيث يتم الاستعانة بدوريات أمنية لتأمين نقل الأسئلة حتى وصولها إلى لجان الامتحانات.

وأشارت المصادر، الى أنه عقب وصول الأسئلة إلى لجنة السير يتم تسليمها إلى رئيس اللجنة من خلال محضر تسليم وتسلم يوقع عليه رئيس اللجنة ومسئول مركز توزيع أسئلة الامتحانات، ولا يفتح الصندوق الحديدى إلا بمعرفة رئيس اللجنة شخصيا وأى خطأ يتحمله رئيس اللجنة، موضحة أن هناك تعليمات تمنح لرؤساء اللجان لكيفية التعامل مع أسئلة الاختبارات سواء ما يتعلق بمواعيد فتح المظاريف والصناديق وأيضا آلية توزيع نماذج الامتحانات الـ" 4 على الطلاب ، مضيفة أن الصندوق يتم تشميعه ويصل إلى اللجان وعليه مادة الشمع ولا يفتح إلا بمعرفة المختصين.

وشددت المصادر ، على أن الطريقة نقل الأسئلة وحمايتها لا يمكن اختراقها على الإطلاق ، مضيفة أن هناك 4 نماذج يتم توزيع نموذج لكل طالب حسب ترتيب كشوف المناداة للطلاب، مشددة على أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة توزيع أسئلة الامتحانات فى المواعيد المحددة دون تأخيرحرصا على مصلحة  الطلاب .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة