مقالات صحف الخليج.. إياد أبو شقرا: أمريكا: بدأ تحضير "طبخة" 2020.. خالد السليمان: الجهات الخمس استثمار الـG20 سعوديا.. عبدالله السناوى: تداعيات موقعة إسطنبول

الأحد، 30 يونيو 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. إياد أبو شقرا: أمريكا: بدأ تحضير "طبخة" 2020.. خالد السليمان: الجهات الخمس استثمار الـG20 سعوديا.. عبدالله السناوى: تداعيات موقعة إسطنبول مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة، أبرزها انطلاق حملة الديمقراطيين لاختيار منافس الرئيس دونالد ترمب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة المرتقبة فى نوفمبر 2020.

إياد أبو شقرا
إياد أبو شقرا

إياد أبو شقرا: أمريكا: بدأ تحضير "طبخة" 2020

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، إنه خلال الأيام الماضية كانت أنظار المهتمين بشئون الشرق الأوسط متجهة نحو "مؤتمر المنامة"، فى البحرين، الذى ربط بما سمّى "صفقة القرن" لتسوية أزمة النزاع الفلسطينى الإسرائيلى... وكان تركيز المنشغلين بالسياسة الدولية والاقتصاد العالمى منصبا على "قمة العشرين" فى مدينة أوساكا اليابانية.

موضحا، هذا أمر طبيعي... إلا أن "المطبخ الحقيقي" للسياسات الشرق أوسطية والدولية باشر نشاطه داخل الولايات المتحدة، بانطلاق حملة الديمقراطيين لاختيار منافس الرئيس دونالد ترمب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة المرتقبة فى نوفمبر 2020.

 

خالد السليمان
خالد السليمان

خالد السليمان: الجهات الخمس استثمار الـ G20

سعوديا !

أكد الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ، أن عضوية السعودية في اللجنة الثلاثية بمجموعة G20 التي تضم دولة الرئاسة المستضيفة الحالية والدولة المستضيفة السابقة والدولة المستضيفة اللاحقة، ستتيح أن تكون المملكة في موقع الصدارة لثلاثة مؤتمرات متتالية، وهو ما يمثل فرصة ثمينة لإبراز موقعها الهام وتحقيق التأثير الذي يخدم مصالحها ويعزز صورتها وعلاقاتها الدولية!

سمو ولي العهد حقق منذ توليه مسئولياته حضورا عالميا لافتا، بسبب رؤيته المتقدمة لإحداث التغيير في بلاده والقفز بها نحو المستقبل بخطوات جريئة وسريعة، لاحظ العالم معها استجابة المجتمع السعودي لها ومواكبتها، وهو مشروع إرثه السياسي الذي يريد للتاريخ أن يتذكره به، وهذا الحضور اللافت في المؤتمرات الدولية السابقة يتعزز اليوم مع المكانة التي تكتسبها المملكة بصفتها الدولة المستضيفة للقمة القادمة والتي ستعقد في الرياض نهاية العام المقبل!

 

محمد خالد
محمد خالد

 

محمد خالد الأزعر: فتّش عن الصهيونية

لفت الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، إلى أنه لم يكن لجماعة الأمريكيين اليهود من دور مهم في تصعيد ترامب إلى سدة الرئاسة في انتخابات 2016، وقد تأكد أن ثلثي ناخبيها صوتوا وقتذاك لصالح منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. ومع ذلك، لم يدع الرجل موقفاً يعبّر به عن انحيازه لإسرائيل بالمطلق، إلا أقدم عليه من دون تردد.

هذا الانحياز الذي ارتقى إلى ذروة غير مسبوقة، لم يرقق قلب هذه الجماعة تجاه ترامب وحزبه الجمهوري، حتى أن 75% من ناخبيها صوتوا مجدداً للديمقراطيين في انتخابات مجلس النواب النصفية الأخيرة.

 

عبدالله السناوى
عبدالله السناوى

 

عبدالله السناوى: تداعيات موقعة إسطنبول

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، أن الهزيمة السياسية القاسية، التي تلقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انتخابات بلدية إسطنبول، كانت أقرب إلى زلزال سياسي تؤذن توابعه بتغييرات جوهرية في الموازين السياسية الداخلية والحسابات الإقليمية في أحد مراكز الإقليم المشتعل بالنيران.

كان الاستنتاج الرئيسي الذي شاع بما يشبه الإجماع أن عصر أردوغان يوشك على الأفول، وأن صفحة جديدة في التاريخ التركي الحديث توشك أن تفتح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة