كيف يفكر أجيرى فى "البروفة الأخيرة" قبل دور الـ16 أمام أوغندا؟.. مدرب المنتخب يسعى للحفاظ على الصدارة واللعب باستاد القاهرة.. اختبار البدلاء.. تجربة أكثر من خطة.. وزيادة الفاعلية الهجومية ونظافة الشباك

الأحد، 30 يونيو 2019 12:24 م
كيف يفكر أجيرى فى "البروفة الأخيرة" قبل دور الـ16 أمام أوغندا؟.. مدرب المنتخب يسعى للحفاظ على الصدارة واللعب باستاد القاهرة.. اختبار البدلاء.. تجربة أكثر من خطة.. وزيادة الفاعلية الهجومية ونظافة الشباك منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولى، فى التاسعة مساء اليوم الأحد، لمتابعة المباراة المهمة والمرتقبة التى تجمع المنتخب الوطنى ونظيره الأوغندى فى ختام مباريات دور المجموعات لبطولة امم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

 

الكثير من الأفكار تدور فى رأس المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب الفراعنة، قبل المباراة المرتقبة، وعلى الرغم من تأهل الفراعنة رسمياً إلى دور الـ 16 هناك عدة أهداف يسعى الخواجة المكسيكى لتحقيقها فى مباراة أوغندا الليلة، والتى نرصد أبرزها فى السطور التالية..

 

الحفاظ على الصدارة واللعب باستاد القاهرة

 

تحت شعار "لا بديل عن الفوز" يدخل المنتخب الوطنى مباراة اليوم أمام أوغندا، ويسعى الفراعنة للحفاظ على صدارة المجموعة الأولى التى يحتلونها برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثانى برصيد 4 نقاط، ومن الصعب أن يتراجع المنتخب الوطنى عن الصدارة على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى أن متصدر المجموعة الأولى سيواصل اللعب فى دور الـ 16 على ملعب استاد القاهرة الدولى، والذى يمثل نقطة قوة ودافعا معنويا كبيرا للمنتخب الوطنى.

 

اختبار البدلاء

 

يسعى أجيرى لاختبار نجوم الدكة فى منتخب الفراعنة خلال مباراة اليوم، والتى تعد فرصة لمشاركة أحمد الشناوى، خاصة بعد خروج جنش من معسكر المنتخب للإصابة، ولم يتبقى سوى محمد وأحمد الشناوى لاستكمال البطولة، لذا يجب أن يكون الحارسان جاهزين 100% لخوض المباريات، كما سيحاول أجيرى منح الفرصة لأحمد على هداف الدورى العام والمقاولون العرب للاطمئنان على قوة الكتيبة الهجومية.

 

تجربة أكثر من خطة فنية

سيحاول أجيرى خلال مباراة أوغندا تجريب أكثر من خطة فنية، بعد الأداء الذى ظهر عليه الفراعنة فى المباريات الأخيرة، والذى لم يلق استحسان الجماهير المصرية، فقد يدفع بمحمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح حتى يتخلص من الرقابة اللصيقة فى مركز الجناح الأيمن، وربما يلعب أيضاً بثنائى هجومى متمثل فى مروان محسن وأحمد على بعدما أثبتت خطة اللعب بمهاجم واحد عجزها خلال أول مباراتين.

 

 

زيادة الفاعلية الهجومية وتسجيل الأهداف
 

حقق المنتخب الوطنى انتصارين حتى الآن فى مشوار الكان بدور المجموعات منذ انطلاق البطولة فى 21 يونيو، إلا أن هذين الانتصارين جاءا بهدف نظيف على الكونغو سجله صانع ألعاب المنتخب محمود حسن تريزيجيه، وهدفين أمام الكونغو سجلهما محمد صلاح وأحمد المحمدى، وحتى الآن لم يشارك هجوم الفراعنة فى إحراز الأهداف، وهو ما يدعو للقلق، خاصة أن المباريات تزداد صعوبة فى المراحل المتقدمة، وهو ما سيحاول أجيرى علاجه فى مباراة اليوم لإكساب المهاجمين الثقة فى إحراز الأهداف.

 

الحفاظ على نظافة الشباك
 

حافظ محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، على نظافة شباكه فى أول مباراتين بالكان، وهو ما منح حارس الفراعنة ثقة كبيرة، وسيسعى للحفاظ على نظافة شباكه فى مباراة اليوم أيضاً أملاً أن تحقيق رقم قياسى فى ختام البطولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة