شبح الخروج المبكر يطارد غينيا أمام بوروندي فى أمم أفريقيا 2019

الأحد، 30 يونيو 2019 06:00 ص
شبح الخروج المبكر يطارد غينيا أمام بوروندي فى أمم أفريقيا 2019 مباراة غينيا ومدغشقر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعين على منتخب غينيا تحقيق الفوز أمام بوروندي في المباراة التي تجمعهما في السادسة مساء اليوم بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر لتأمين حظوظه في التأهل إلى دور الـ 16.

ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، بعدما تعادل في الجولة الاولى مع مدغشقر بنتيجة 2\2 قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام نيجيريا بهدف دون مقابل.

في حين يتذيل منتخب بوروندي جدول ترتيب المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، بعد تلقيه لهزيمتين متتاليتين على يد نيجيريا ومدغشقر بنتيجة 1 – 0.

ويتطلع منتخب بوروندي الذي يشارك في بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، لتحقيق الفوز والحفاظ على بصيص الأمل في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وعلى الرغم أن منتخب بوروندي نجح فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال مشواره بالتصفيات، ليحتل مركز الوصافة خلف منتخب مالى صاحب الصدارة، متفوقاً على منتخبى الجابون وجنوب السودان، إلا أن خالف التوقعات في المونديال الافريقي بتذوق مرارة  الهزيمة في مباراتيه الماضيتين.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

وتحوم الشكوك حول مشاركة نابي كيتا لاعب وسط ليفربول الإنجليزي مع منتخب غينيا في مباراة اليوم بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في المباراة الماضية أمام نيجيريا.

ولعب نابي كيتا أساسيا لأول مرة منذ ما يقرب من شهرين أمام نيجيريا لكنه اضطر إلى الخروج بعد 70 دقيقة من المباراة التي انتهت بخسارة غينيا 1-0، كما شارك كيتا بديلا في التعادل 2-2 مع مدغشقر السبت الماضي في أول ظهور له منذ الإصابة التي لحقت به في مباراة ليفربول ضد برشلونة بدوري أبطال أوروبا في 12 مايو الماضي.

ويسجل منتخب غينيا الظهور الـ 12 في بطولة كأس الامم الافريقية، فيما حقق إنجازاً وحيداً طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى بنسخة 1976 التى أقيمت بإثيوبيا.

واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم أفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار في الوصافة برصيد 11 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة