أكرم القصاص - علا الشافعي

بلطيم مصيف العائلات فى كفر الشيخ.. الإيجار اليومى للشقق يبدأ من 100 لـ500 جنيه.. استجمام وإبداعات فنية على الرمال وحملات إرشادية ووجبات أسماك بأنواعها للمصطافين.. ورئيس المدينة: لا حالات غرق بعد انقاذ 1500 زائر

الأحد، 30 يونيو 2019 06:04 ص
بلطيم مصيف العائلات فى كفر الشيخ.. الإيجار اليومى للشقق يبدأ من 100 لـ500 جنيه.. استجمام وإبداعات فنية على الرمال وحملات إرشادية ووجبات أسماك بأنواعها للمصطافين.. ورئيس المدينة: لا حالات غرق بعد انقاذ 1500 زائر بلطيم مصيف العائلات فى كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز مصيف بلطيم عن بقية مصايف عن بقية المصايف بالمحافظات ، خاصة أنه يتميز بالهدوء ، ويسمى مصيف العائلات ، والذي تجد فيه العائلات الأمن والأمان ، فلم يشهد المصيف خلال السنوات الماضية أى حالات حوادث أو تعرض المصطافين لسرقات، بالإضافة لتميزه لرخص ثمن العشش والفيلات والشقق، وتوفير كافة احتياجات الأسر بأسعار مخفضة عن بقية المصايف ، كما أن شواطئه مفتوحة للجميع،ولا توجد أسوار ولا حواجز بين المصطافين ومياه البحر،ولا يوجد من يتحكم بالمصطافين لامتلاكه جزء من شاطئ البحر.

بلطيم  (1)

كما يتميز المصيف بزوار ومصطافين على وعى كبير بقيمته ، فقد شهد المصيف حملة لتوعية المواطنين بشواطى المصيف المحتلفة ، بالإضافة إلى رفع القمامة والوعى البيئي وتحسين السلوكيات الخاصة بمنظومة النظافة بالتنسيق بين إدارة معسكر وزارة التعليم العالى ومدينة مصيف بلطيم.

كما يتميز المصيف بانتشار باعة الأسماك وتعدد أنواع الشوى ، وتتعدد أنواع أكلات الأسماك مابين البورى والبلطى المقلى منه والمشوى، والقراميط ، والصيادية ، والطواجن وغيرهم من الأنواع ، بالإضافة لمطاعم الفول والطعمية واللحوم والدواجن وبأسعار لا تختلف عن أسعار المناطق الشعبية.

وقال المحاسب فادى شميس ،رئيس مدينة مصيف بلطيم، أنه تتعدد المعسكرات بالمصيف لتميزه بالهدوء ونقاء وصفاء مياه البحر المتوسط ،والرؤية الكاملة الذى يتمتع به الزائرون ، إضافة لتعدد أوجه التسلية ،ممادفع الفوج الأول من المعسكرات الشبابية القيام بحملة نظافة مكبرة وتوعية للمواطنين على شواطئ المدينة المختلفة بهدف الحافظ على البيئة والمظهر الحضارى والجمالى للمدينة،وبدأت الحملة والمشرفين المشاركين في الحملة ،برفع وعى المواطنين بأهمية منظومة النظافة، وتوزيع العديد من المطويات والملصقات على المصطافين، وتوعية المواطنين بالحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدينة وتجنب تراكم القمامة على الشاطئ ووضعها فى الصناديق الخاصة بالقمامة بكل شاطئ، وذلك لخلق بيئة ايجابية وحضارية للحفاظ على المظهر الحضارى والصحة العامة.

بلطيم  (2)

وأضاف "سميش": لم يقتصر الأمر على ذلك بل تحول المصيف للوحات جمالية ، لتصميم عدد من المصطافين العديد من المجسمات الجميلة منها الأهرامات ، ومجسمات للحضارة الفرعونية القديمة والحديثة ،ومجسمات للأسماك والتماسيح ، وكلب البحر ، وأشكال متعددة للأسماك المتنوعة البحرية، مؤكداً أن مايميز المصيف أن كل الأسر المصرية تستطيع أن تقضى أسبوعاً بأقل تكلفة فالايجار اليومى للعشش والشقق يبدأ من 100 جنيه لـ  500 جنيه فقط ، حسب قرب العشة من البحر، وأكثر ما يتميز به المصيف أن العشش الخلفية والبعيدة، ليست بعيدة عن البحر ، فالمسافة بين أخر عشة فة الصفوف والبحر لايستغرق مشياً على الأقدام بكل شاطئ 10دقائق فقط.

وقال شميس: عندما تصل لشاطئ البحر فأمام الأسر أحد أمرين إما استئجار شمسية بـ 10 جنيهات فقط ، وكل كرسى بـ 3 جنيهات، أو الجلوس على الرمال ولن يتكلف مليماً واحداً أو يستأجر شمسية بـ 10 جنيهات، وتجلس على الرمال، مؤكداً أنه يستمتع مع غيره من الألاف التي تزور المصيف بالمناظر المتعددة مابين جمال البحر وروعته وصفاءه ، ومابين أشكال دائرية ومستطيلة وطويلة لأطفال وكبار يدفنون أجسادهم في الرمال ، وما بين اللعب بالكرة بالقرب من الشاطئ سواء كانت كرة قدم أو كرة طائرة ، لأن الشواطئ مفتوحة وليست مغلقة.

وأضاف طلبه علي إسماعيل ،مسئول الاشراف على الانقاذ والاعلام : يتميز المصيف بتوفير 100 شخص من المنقذين المدربين من أبناء المحافظة الذين  يظهرون كفاءة عالية  في عمليات الانقاذ، ولم يشهد المصيف أى حالة غرق ،وتم انقاذ أكثر من 1500شخص ،وقدموا الشكر  للمسئولين في المصيف وللمنقذين على انقاذهم.

 
 
بلطيم  (3)
بلطيم (3)

 

بلطيم  (4)
بلطيم (4)

 

بلطيم  (5)
بلطيم (5)

 

بلطيم  (6)
بلطيم (6)

 

بلطيم  (7)
بلطيم (7)

 

بلطيم  (8)
بلطيم (8)

 

بلطيم  (9)
بلطيم (9)

 

بلطيم  (10)
بلطيم (10)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة