الجزائر تبحث عن إنجاز غاب 19 عاما ضد تنزانيا

الأحد، 30 يونيو 2019 12:55 م
الجزائر تبحث عن إنجاز غاب 19 عاما ضد تنزانيا جانب من مباراة الجزائر والسنغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب الجزائر لمعادلة إنجازه فى نسخة 1990 عندما يلتقى مع تنزانيا فى التاسعة مساء غد، الاثنين، على ملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر.

ويستهدف منتخب الجزائر تحقيق الفوز الثالث على التوالى فى دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التى أقيمت بالجزائر وتوج بلقبها أصحاب الأرض.

وبدأ منتخب الجزائر مشواره فى نسخة 1990 بالفوز على نيجيريا بنتيجة 5 – 1، وكوت ديفوار بنتيجة 3 – 0، ثم مصر بنتيجة 2 – 0، ضمن منافسات دور المجموعات.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في دور الـ 16 للنسخة الحالية من مسابقة كأس الامم الافريقية التي تختتم فعاليتها يوم 19 يوليو المقبل، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد تغلبه على منتخبي كينيا والسنغال، في حين يتذيل منتخب تنزانيا جدول الترتيب دون رصيد من النقاط.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر احتل المركز الثالث في مجموعته بنسخة 2017 من بطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت في الجابون، بعد التعادل في مباراته الأولى أمام زيمبابوي بهدفين لكل منهما قبل السقوط أمام تونس بهدفين مقابل هدف ثم التعادل أمام السنغال بهدفين لكل منهما ليخرج من دور المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة