كاتبة تدعو لـ"انتفاضة فنية" ضد معاملة المهاجرين اللإنسانية فى أمريكا

السبت، 29 يونيو 2019 07:00 م
كاتبة تدعو لـ"انتفاضة فنية" ضد معاملة المهاجرين اللإنسانية فى أمريكا الكاتبة المسرحية إيف إنسلر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الكاتبة الأمريكية  إيف إنسلر إنها تخطط للاحتفال فى نهاية الأسبوع الرابع من شهر يوليو بطريقة مختلفة تمامًا، وهي أن تدعو الفنانين للانضمام إلى "الانتفاضة الفنية" في إل باسو احتجاجًا على المعاملة اللإنسانية للمهاجرين وطالبى اللجوء، فى مراكز الاحتجاز الأمريكية.
 
وقالت إنسلر في بيان "هذه حالة طوارئ" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، داعية الفنانين إلى المشاركة، "دافعوا عن الحرية والكرامة والحقوق القانونية للمهاجرين وطالبى اللجوء، وضعوا حدا للإنسانية الشيطانية في مراكز الاحتجاز والمطالبة بالحرية والعدالة والمعاملة الإنسانية لجميع من يبحثون عن الأمان وأسلوب حياة أفضل".
 
Capturef
 
 
وتطلق "إنسلر" هذا الحدث من خلال منظمتها غير الربحية، وتطلب الدعوة من الفنانين إحضار "الموسيقى والشعر  والكلمات والعاطفة والمسرح والغضب والحب" إلى مراكز الاحتجاز على الحدود لوقفة احتجاجية على مدار ساعة تبدأ من يوم الجمعة، 5 يوليو، الساعة 9:00 صباحًا .
 
وكتبت إنسلر: "من خلال الفن فإننا نعارض العنف المنهجى وحرمان حقوق الإنسان التي يعاني منها المهاجرون واللاجئون، نحن نقاوم الحكومات والمؤسسات التى تخلق وتدعم ظروف الاحتجاز اللاإنسانية، نتحد فى مطالبتنا بإغلاق هذه المعسكرات، ولم شمل الأطفال بأهاليهم".
 
Capture
Capture
 
وشاركت إنسلر في تأسيس V-Day ، وهي منظمة تسعى إلى إنهاء العنف ضد المرأة فى عام 1998، وفى عام 2012  أطلقت  حملة One Billion Rising وهي حملة عالمية ترعى المسيرات الدولية لدعم القضية كل فبراير. ومن بين المنظمات الراعية الأخرى للأسبوع المقبل "الانتفاضة الفنية"، مشروع العمال الزراعيين الحدوديين، وموجر أوبريرا، وأليانزا ناسيونال دي كامبيسيناس.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة