ومصر الآن حققت نهضة شاملة..

عبد المنعم سعيد: الإخوان فشلوا فى "دروشة" الشعب المصرى

السبت، 29 يونيو 2019 12:00 ص
عبد المنعم سعيد: الإخوان فشلوا فى "دروشة" الشعب المصرى عبد المنعم سعيد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصرى اليوم، إن جماعة الإخوان لو كانت استمرت فى الحكم عام أخر لأصبحت مصر إيران أخرى، وتابع:" عملية انحسار تنظيم الإخوان بدأت من مصر، حيث لم ينخدع المصريون بسهولة لغطاء الإخوان الديني، لافتا إلى فشل الإخوان فى تغيير عادات وتقاليد المصريين.

وأضاف "سعيد" خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تنظيم الإخوان عمل على تدريب المجتمع فى مصر على "الدروشة" والسير على الصراط المستقيم، لكن تبين فيما بعد أنها مجرد عملية لتغيير للتاريخ.

وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد، أن مصر حققت نهضة شاملة عبر بناء مدن جديدة قائمة على موارد وحركة تجارية وخدمات وشبكة طرق ضخمة، لافتاً إلى أن مثلث محور قناة السويس الذى يضم مشروعات لمناطق صناعية روسية وصينية ومصرية بخلاف الموانئ وحركة المطارات.

وكشف "سعيد"، أن مصر تقوم بزيادة معدلات التصدير وتقوم بتصدير منتجات جيدة حتى تكون مؤهلة للتصدير للخارج والمستهدف الوصول بحجم التصدير إلى 55 مليار دولار.

ولفت "سعيد"، إلى أن الجيش المصرى كان عنصر مهم فى ثورة 30 يونيو من اجل حماية مصر، مشيراً إلى أن الجيش المصرى حمى الدولة المصرية، نافيا وجود فكرة حرب أهلية بين الشعب المصرى فهذا الأمر لا يتم بسهولة رغم وجود لحظات قد يحدث فيها انقسام ولكن الكيان الجيوسياسى المحافظ عليه منذ أوزيس وأزوريس، وتابع: "الإخوان بدأوا عملية التعبئة من يوم 21 يونيو 2013 فى الشارع المصري، وكان واضح جدا أن الجيش المصرى أمام اختبار تاريخى وقرر تلبية النداء بناء على عدم السماح بالاعتداء على الشعب المصرى".

وأوضح " سعيد" أن مصطلح الدولة العميقة تم إطلاقه فى الأساس على تركيا والتى كانت حارسة على النظام التركى وعندما اشتد النشاط الإرهاب اليسارى فى تركيا كانت تتدخل المؤسسة العسكرية عبر الانقلاب الداخلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة