ابعد عن المكان واغسل إيدك بالمياه.. طرق التصرف الصحيحة مع لدغات الحشرات

السبت، 29 يونيو 2019 03:30 م
ابعد عن المكان واغسل إيدك بالمياه.. طرق التصرف الصحيحة مع لدغات الحشرات لدغات الحشرات
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص أغلب الناس على قضاء الإجازات والعطل الرسمية مع الأهل والأصدقاء، لذلك يفضلون الخروج للتنزه فى الحدائق العامة كنوع من الترفيه وتغيير الروتين، وتنتشر فى الحدائق نتيجة وجود الأشجار والنباتاتبعض أنواع الحشرات، وبعضها يلدغ الإنسان ويسبب له نوعا من الألم والحكة، ولحل هذا الأمر قدم موقع "ويكى هاو" مجموعة من الحلول البسيطة وهى كالآتى:

ابتعد عن منطقة الهجوم

صورة ذات صلة  

اذهب إلى مكان آمن بعيدا عن المكان الذى لدغت فيه، قبل معالجة أى لدغة، وانتبه لعدد اللدغات التى تعرضت لها حتى تعالجها جميعًا.

أزل الحشرة

صورة ذات صلة

استخدم ظفر أو بطاقة ائتمان لإزالة الحشرة من الجلد، تجنب سحب الحشرة باستخدام ملقاط، لأن ذلك قد يُخرِج المزيد من السم، وعادة ما تكون الحشرات شائكة وهذا هو سبب التصاقها بالجلد.

اغسل الجرح

نظف الجرح بلطف بالماء والصابون وقد يزيل ذلك أى بكتيريا محتملة، ويقلل من خطر العدوى، واغسل المنطقة بلطف لتجنب تهيج اللدغة.

عالج الجرح

نتيجة بحث الصور عن غسل لدغة الحشرات بالماء

ضع كريمات مضادات الهيستامين بدون وصفة طبيب على المنطقة المصابة، كذلك الضغط البارد البسيط أو وضع الثلج على المنطقة يمكن أن يهدئ الأمر.

تابع اللدغة

نتيجة بحث الصور عن لدغ الحشرات

راقب اللدغة والعلامات التى قد تزداد سوءً، واذهب إلى طبيبك فورًا إذا لاحظت أى أعراض، أو كنت تعتقد أن المنطقة أصيبت بالعدوى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة