أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام الإخوان يرفع شعار "أكذب عشان بطولة الأمم الأفريقية تطلع وحشة".. "بى إن سبورت" وفضائيات الجماعة الإرهابية فى إسطنبول ولندن يستخدمون أساليب مشبوهة لتشويه الدولة المصرية.. والتلاعب بالصوت والصورة الأبرز

السبت، 29 يونيو 2019 08:00 م
إعلام الإخوان يرفع شعار "أكذب عشان بطولة الأمم الأفريقية تطلع وحشة".. "بى إن سبورت" وفضائيات الجماعة الإرهابية فى إسطنبول ولندن يستخدمون أساليب مشبوهة لتشويه الدولة المصرية.. والتلاعب بالصوت والصورة الأبرز الجزيرة
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشتى الطرق تحاول قنوات "بى أن سبورت" وإعلام الإخوان المبثوث من تركيا، تشويه الدولة المصرية، باستخدام أساليب مشبوهة، كالتلاعب فى الصوت أو تصدير صور معينة، فضلا عن استضافة أشخاص يقولون ما يتم إملائهم عليهم قبل الظهور على الشاشة.

 

و"بى أن سبورت" وجميع قنوات جماعة الإخوان الإرهابية التى تذاع من قطر وتركيا ولندن تستخدم أساليب مشبوهة، كما أنهم يستخدمون اسم محمد أبو تريكة لتشويه الدولة المصرية وبطولة الأمم الأفريقية لمقامة الآن فى مصر".. هذا ما أكده إبراهيم ربيع القيادى السابق بجماعة الإخوان والباحث فى شئون الجماعات الإسلامية.

 

وأضاف "ربيع" قائلا: "حال متابعتك لفضائية بى أن سبورت خلال مباريات بطولة الأمم الأفريقية تجدها تتلاعب بالصورة لتخرج البطولة بشكل سيء، إذ تركز على مشاهد معينة فضلا عن أنها لا تأتى بالمشاهد الجيدة داخل الكادر كانفعالات الجمهور فى لحظة الهدف ووجود الجماهير واللقطات الحلوة، وتتعمد عدم أظهار أى صورة جيدة".

 

وأكد "ربيع" على أن إعلام الإخوان وعلى رأسهم "بى أن سبورت" يذكرون بمناسبة وبدون مناسبة اسم محمد أبو تريكة لأنه عنصر فى جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أن هدف الإخوان من ذكر أسم أبو تريكة هو ارباك الجماهير المصرية وتزييف وعدهم.


الإخوان تستخدم لجانها الإلكترونية لتشويه بطولة الأمم الأفريقية

أكد اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، على أن أخطر ما يهدّد الأمن القومى المصرى فى المرحلة الراهنة هى حروب الجيل الرابع والتى تستهدف تشويه وتدمير عقول الشباب، مشددًا على أن جماعة الإخوان الإرهابية تستخدم لجانها الإلكترونية لتشويه بطولة الأمم الأفريقية المقامة فى مصر.

 

وأوضح "الغباشى" لـ"اليوم السابع" أن هناك أساليب كثيرة تستخدمها جماعة الإخوان لتشويه مصر ومؤسساتها، ومن أبرز هذه الأساليب الشائعات، مشيرا إلى أن تأثير الشائعات على الأمن القومى تسبب الانقسام فى صفوف المجتمع وتحطم معنوياته وتزعزع إيمانه بمبادئ وأهداف وتشجع المجتمع على الاستسلام عن طريق بث اليأس، كما يفقد المجتمع ثقته فى المسئولين وتوجد فجوة بينهم وبين أفراد المجتمع وإنهاك اقتصاد الدولة عن طريق عرقلة العمل الجماعى فى مؤسسات الدولة والمشاريع القومية مما يعطل الإنتاج ويقلل الناتج القومى ويضر باقتصاد البلاد وينتج عنه غلاء الأسعار والاعتماد على الاستيراد.

 

وعن كيفية مواجهة الشائعات، أشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى أنه يجب معرفة مصدر الشائعة والتأكد من مصداقيتها وعدم تصديق أى خبر ألا إذا كانت من القنوات الإعلامية الرسمية، والثقة بالقادة والرؤساء والثقة بأن العدو يحاول خلق الشائعات والارتقاء بالمستوى الإعلامى حيث أن بعض وسائل الاعلام تستقى معلوماتها من شبكات التواصل الاجتماعى.

 

الأكاذيب وسيلة الإخوان لتشويه مصر

فيما قال اللواء رضا يعقوب، الخبير فى مكافحة الإرهاب، إن قناة الجزيرة والقنوات التابعة لها، تلعب دورا كبيرا فى تشويه صورة الدولة المصرية، من خلال الأكاذيب التى تروج من حين لآخر فى كثير من المجالات، والتى كان آخرها محاولات تشويه تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، لافتا أن هذه القنوات تريد أن توصل رسائل خبيثة للمواطنين من خلال هذه الأكاذيب والإدعاءات التى تقوم ببثها.

 

وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب، لـ"اليوم السابع" أن هناك لجان إلكترونية تقوم بدعمها قطر وتركيا، لتشويه صورة مصر بشكل مستمر من خلال إعداد تقارير وصور مفبركة يتم بثها، بالإضافة إلى خلق حالة من بث الفتن لنشر الفوضى فى البلاد، ومحاولة التقليل من حدث كبير ينظم فى مصر وهو بطولة كأس الأمم الأفريقية، وجعله منحصر فى أبو تريكة وغيره مما تدعمه هذه الجماعة الإرهابية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة

إعلام الإخوان

انا مشترك فى بى إن سبورت..والحقيقة انا لم أجد أى تجاوز فى حق مصر من خلال المذيعين سيان فى الأستوديو أو الملعب بل على العكس تماما هم دائما يذكرون مصر بالخير بل ويثنون على تنظيم مصر للبطولة..حقيقى ما تقولونه غير صحيح على الأقل من وجهة نظرى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة