قبل ما تقدم استقالتك.. 5 نصايح لازم تاخد بالك منها عشان ما تخسرش كل حاجة

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 01:30 ص
قبل ما تقدم استقالتك.. 5 نصايح لازم تاخد بالك منها عشان ما تخسرش كل حاجة الاستقالة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند التفكير فى تقديم استقالتك وترك وظيفتك هناك بعض الأشياء التى عليك التفكير بها لضمان مغادرتك بشكل جيد، حيث إن طريقتك فى تقديم الاستقالة تؤثر بشكل كبير وقد تسبب المشاكل والصعوبة فى ايجاد فرص أفضل فى أماكن عمل أخرى، ويمكن أن يساعد التخطيط بعناية لمغادرة الوظيفة بطريقة مهذبة على تسهيل انتقالك إلى المرحلة التالية من حياتك المهنية وإتاحة فرصة أخرى لك، بل والترحيب بك فى حال رغبتك فى العودة، فتعرف على أشياء يجب القيام بها عند مغادرتك لمكان عملك وفقا لموقع   careerbliss.com.

اعرض عليهم المساعدة

  • مجال العمل عالم أصغر مما تعتقد ويتحدث أصحاب الاعمال والمديرون مع بعضهم البعض، لذا تأكد من أن تكون مهذبا ومحترما واشكر مديرك على الفرص التى أتيحت لك خلال وقتك مع الشركة، واجعلهم يعرفون أنك تتمنى لهم الأفضل، ويمكنك أيضا ان تلتقى بمديرك او بعض زملاء العمل وتعرض عليهم ان تفعل اى شى ممكن للمساعدة فى ملئ الفراغ الناتج عن مغادرتك او عرض للمساعدة فى تدريب الشخص الذى سيقوم بواجباتك.
1

ما تغلطش فيهم

  • لا تسىء الى الشركة أو رئيسك فى العمل أو زملائك فى العمل، ولا تترك انطباعا سيئا حولك

 

​اشكر مديرك وزمايلك

  • اشكر كل من ساعدك على تحقيق الانجازات والنجاح فى وظيفتك لانه سيتم تذكر كرمك وتواضعك فيما بعد، لذا تعامل مع الزملاء بحب واحترام خلال بقائك الفترة الاخيرة قبل ان تغادر.
j3

ما تتكلمش عن شغلك الجديد

  • لا تتحدث عن منصبك الجديد بوضوح وانك وجدت شيئا يناسب اهدافك المالية او المهنية فلا ينبغى عليك التباهى بها، احترم زملائك وشركتك السابقة .

​اكتب طلب مؤدب

  • عند كتابة الاستقالة يجب ان يكون الخطاب مكتوب بطريقة مهذبة  فلا تكتب اى مشاعر سيئة تجاه رئيسك فى العمل او شركتك .
https___blogs-images.forbes.com_sarahlandrum_files_2017_01_pexels-photo-296886-1200x600

ما تسيبش الشغل فجأة

  • لا تترك ابدا العمل دون سابق انذار، ويجب اولا ان تتحدث مع رئيسك فى العمل حتى لا تحدث مشاكل بسبب الفراغ الذى ستتركه فى مكان عملك وأيضا لكى تتمكن الشركة او مكان العمل من البحث عن شخص اخر بدلا منك .
Getting-fired

بلاش إهمال

  • لا تكن مهملا خلال الايام القليلة لوجودك فى العمل فلا تهمل فى اداء الوظيفة بل حاول ترك الشركة فى وضع أفضل مما كنت عليه عندما بدأت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة