حصاد المطار.. مغادرة رئيس موزمبيق عقب زيارة رسمية استغرقت يومين.. رئيس الوزراء يتجه إلى ألمانيا على رأس وفد وزارى.. إحباط محاولة راكب قادم من الصين تهريب 11 كيلو "شعر طبيعى"

الأحد، 23 يونيو 2019 07:12 م
حصاد المطار.. مغادرة رئيس موزمبيق عقب زيارة رسمية استغرقت يومين.. رئيس الوزراء يتجه إلى ألمانيا على رأس وفد وزارى.. إحباط محاولة راكب قادم من الصين تهريب 11 كيلو "شعر طبيعى" حصاد المطار
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى العديد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية، جاء فى مقدمتها، مغادرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، متوجها إلى ألمانيا على رأس وفد وزارى، فى زيارة يشارك خلالها فى أعمال الدورة الثانية والعشرين من المنتدى العربى الألمانى.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، ويرافقه عدد من وزراء الحكومة، غادروا على متن طائرة خاصة وتم إنهاء إجراءاتهم عبر الاستراحة الحكومية بالمطار.

ويرأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفد من الجمعية المصرية لشباب الأعمال، يضم 10 أعضاء بأعمال الدورة الثانية وعشرين من المنتدى العربى الألمانى، ومن المقرر أن تضم البعثة المصرية 130 عضواً، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية.

يتناول المنتدى، تعزيز سبل التعاون الاقتصادى العربى الألمانى المشترك فى قطاعات الخدمات اللوجستية والنقل والخدمات المالية، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالتحول الصناعى والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة، وكيفية تعزيز جهود التنمية الصناعية، ودور المناطق الحرة فى دعم هذا القطاع، إضافة إلى استعراض سبل التعاون فى مشاريع البنية التحتية ومشاريع الإسكان، فضلاً عن تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات الخاصة بتمكين رواد ورائدات الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تبادل الخبرات والتجارب فى هذا الصدد.

وغادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، رئيس موزمبيق فليبى نيوسيه، عقب زيارة رسمية لمصر استغرقت يومين، التقى خلالها الرئيس السيسى.

تناولت المحادثات آخر المستجدات والتطورات الإقليمية على المستوى القارى، فى ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة العمل لتنفيذ الأهداف التنموية فى مختلف المجالات المنصوص عليها فى أجندة 2063، والتركيز على تنفيذ المشروعات القارية التى تمثل أولوية للدول الأفريقية، وتعزيز الآليات الأفريقية لإعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات، وتكثيف الجهود فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، ودعم الأمن والاستقرار فى القارة الأفريقية.

كان رئيس موزمبيق، قد شهد حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم فى نسختها الثانية والثلاثين، أمس الأول الجمعة، باستاد القاهرة.

وتمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة، من إحباط محاولة تهريب كمية من الشعر الطبيعى، بحوزة راكب لدى إنهاء إجراءات وصوله من الصين، تم وتحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة، إنه اثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من جوانزو بالصين، اشتبه رجال الجمارك فى أحد الركاب، وبتمرير حقائبه على جهاز الكشف بالأشعة " X_Ray" تبن وجود أجسام معتمة، وبتفتيشها عثر على 11 كيلو من الشعر الطبيعى.

أمر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، بتحرير محضر للراكب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 كما تمكنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولى، بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة،من ضبط محاولتى تهرب جمركى لكمية من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

صرحت مصادر جمركية بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة شركة خطوط طيران الخليج رحله رقم 71 القادمة من البحرين، اشتبه أحمد فوزى مأمور اللجنة الجمركية فى الراكبة "م. ج" مصرية الجنسية، وبتفتيش حقائبها تبين وجود 2 هاتف محمول ماركة آيفون بالحقائب، وبتفتيشها ذاتيا عن طريق مأمورة الجمرك عثرت على 22 هاتف محمول ماركة آيفون حول جسدها. 

وفى المحاولة الثانية، على نفس رحلة الطيران اشتبه محمود جوهر مأمور اللجنة الجمركية فى الراكبة المصرية "ن. م"، وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY،و بتفتيشها ذاتيا عن طريق مأمورة الجمرك عثرت على 17 هاتف أيفون حول جسدها. 

 وغادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك على رأس وفد من الجمارك، لحضور اجتماعات منظمة الجمارك العالمية، التى ستعقد بمقر المنظمة بمدينة بروكسل البلجيكية خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو 2019.

تبدأ الاجتماعات بالمشاركة فى أعمال الدورة رقم 81 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والتى تعقد فى الفترة من 24 حتى 26 يونيو 2019، وتعد مصر أحد ممثلى إقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط البحرى ضمن ثلاثة دول هى مصر والسعودية والبحرين. 

كما تتضمن الاجتماعات حضور فعاليات الجلستين رقمى 133و 134 لمجلس التعاون الجمركى بمنظمة الجمارك العالمية، واللتين ستعقدان خلال الفترة من 27 حتى 29 يونيو 2019.

من المقرر، أن يعقد رئيس مصلحة الجمارك على هامش اجتماعات لجنة السياسات، اجتماعا مع المجموعة التشاورية للقطاع الخاص، واجتماعا تعريفيا للمدراء الجدد لمصالح الجمارك بالمنظمة، وعدة اجتماعات أخرى مع ممثلى الجمارك الأمريكية والكورية والهندية، لبحث زيادة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الجمارك المصرية ونظرائها فى تلك الدول، وعدة لقاءات مع كل من سفير نيوزلندا والسويد بالاتحاد الأوروبى.

وقرّر المهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، تعيين اللواء ملاح حسام حمادة، رئيسا لقطاع التنمية الإدارية والموارد البشرية بشركة ميناء القاهرة الجوى.

 كان اللواء ملاح حسام حمادة، يشغل منصب مدير مبنى الصالة الموسمية المخصصة لاستقبال وسفر الحجاج فى مطار القاهرة، وشغل قبله منصب نائب مدير مبنى الركاب 2 بالمطار.

 تجدر الإشارة، إلى أن الملاح حسام حمادة حاصل، على درجة دكتوراه9 الفلسفة فى إدارة الأعمال وذلك بكلية تجارة جامعة بورسعيد.

 فيما عُين الملاح أشرف حافظ، فى منصب مديرًا لمبنى الصالة الموسمية خلفًا للواء حسام حمادة، بعد أن كان يشغل منصب نائب مدير مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة الدولى، منذ قرابة 6 أشهر.

وغادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، فريق نادى هليوبوليس لكرة القدم تحت السن، وفريق مدرسة سان مارك بالإسكندرية، متوجهان إلى برشلونة للمشاركة فى فعاليات بطولة كرة القدم بأسبانيا.

قالت مصادر بمطار القاهرة، إنه تم إنهاء إجراءات سفر فريقى نادى على هليو بوليس ومدرسة سان مارك، من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار، على متن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى برشلونة.

واستقبل الفريقان، فريق من إدارة العلاقات العامة بمصر للطيران، لتسهيل إجراءات سفرهم، وتم التقاط صورا تذكارية لهم قبل المغادرة.

وتوافد على مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد،عدد كبير من المشجعين والجماهير الافريقية القادمة لمؤازرة منتخبات بلادها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصولهم.

قالت مصادر مطلعة بالمطار وصل رئيس اتحاد الكرة التنزانى، وعدد من المشجعين على رحلة مصر للطيران القادمة من العاصمة التنزانية دار السلام لمؤازرة منتخب بلادهم خلال مشواره بالبطولة، وتم إنهاء اجراءات وصولهم بمبنى 3 بالمطار.

وأضافت المصادر تم وصول عدد من المشجعين المغاربة على رحلة مصر للطيران القادمة من كازبلانكا، لمؤازرة منتخب المغرب فى البطولة الإفريقية، وقام فريق من العلاقات العامة بالإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم بالمطار.

وتمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، من ضبط محاولة تهريب كمية من أدوات التجميل، بالمخالفة لأحكام قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.

صرحت مصادر جمركية بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران رقم 902 القادمة من دبى،اشتبه حازم ياسين مأمور اللجنة فى راكبة مصرية قادمة من الإمارات،وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة إبراهيم كمال مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه، وبتفتيش حقائبها فتبين وجود 708 عبوات أدوات تجميل مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها.

قرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة